رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل لواء ورائد من قواته في غزة

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن عدد القتلى من صفوفه في الحرب الدائرة في قطاع غزة، معلنًا عن ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 418، وذلك بعد مقتل جنديين في معارك غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن القتيلين هما الرائد (احتياط) إيال مئير بيركوفيتش (28 عاما)، من القدس، مقاتل في الكتيبة 699 تشكيل هفتي حاش (551)، واللواء (احتياط) كوبي ديفاش (41 عاما)، من طبريا، مقاتل في كتيبة الهندسة 271، اللواء الضارب (14)، والذي تم قتلهم في معارك قطاع غزة البرية الدائرة منذ أكثر 45 يوم، فيما أصيب ثالث بجروح خطيرة.

والأربعاء الماضي، كشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين إسرائيليين أحدهما خلال المعارك بغزة والآخر في حادث سير على حدودها.

وأعلن الناطق العسكري في الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين أحدهما برتبة عقيد من كتيبة المدرعات قُتل خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضح الناطق العسكري في الجيش الإسرائيلي، أن هناك ضابط احتياط قُتل في حادث سير قرب حدود قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي والحرب على غزة إلى 410 بين جندي وضابط.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين إسرائيليين في معارك جارية في قطاع غزة، وذلك ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 5، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

معارك قطاع غزة

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن واحد من الضابطين هو نائب قائد سرية في معارك قطاع غزة.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.