رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يقصف عدة بلدات جنوب لبنان

نشر
الأمصار

استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي أطراف بلدات ‎الضهيرة ويارين والجبين وطيرحرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفركلا جنوب لبنان، بحسب ماذكرت قناة المنار .

وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بيانا ادانت في الجرائم التي يقوم بها المستعمرون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق في الأسابيع الأخيرة من دون أي رادع أو محاسبة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي، ما أدى الى استشهاد عديد الفلسطينيين.

واستنكرت الخارجية اللبنانية في بيانها، اليوم الخميس، قرار قوات الاحتلال الإسرائيلي إقامة مستعمرة جديدة على أراض في القدس الشرقية المحتلة، وتوسيع المستعمرات، والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين وتهجير ساكنيها.

ونددت الخارجية اللبنانية الي ان مثل تلك الخطوات التي تهدف الى التهجير القسري للسكان، وما تمثله هذه اللأعمال الاستفزازية من خروقات فاضحة وانتهاكات للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر عام 2016، والذي يعتبر الاستعمار غير شرعي في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجهت الوزارة اللبنانية نداء هاما الي المجتمع الدولي بضرورة ضرورة التحرك السريع لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية الهادفة الى تقويض كل الفرص والمبادرات التي تسعى الى تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا، وإلزام إسرائيل باحترام الشرعية الدولية.

واتمت الوزارة اللبنانية بيانها قائلة: هذه الجرائم تتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يدمر بصورة ممنهجة ويحصد الآف القتلى والجرحى من المدنيين العزل لا سيما الأطفال والنساء وكبار السن.

نتنياهو يهدد بتحويل بيروت وجنوب لبنان إلى غزة وخان يونس

وعلى صعيد اخر، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بتحويل بيروت وجنوب لبنان إلى غزة وخان يوس إذا شن حزب الله حربا شاملة على بلاده.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال قيامه ووزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي اليوم بإجراء تقييم للوضع في القيادة الشمالية، بحسب قناة "آي نيوز 24" الإخبارية الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وقال نتنياهو: "أنا هنا مع جنود الاحتياط الذين يظهرون روحا هائلة من الاستعداد للقتال، لاستكمال المهمة، لاستعادة الأمن - ليس فقط في الجنوب، ولكن أيضا في الشمال. وهذا هو التزامنا".

وتابع نتنياهو: "أقترح على أعدائنا أن ينتبهوا إلى هذه الروح، لأنه إذا اختار حزب الله أن يبدأ حرباً شاملة، فإنه سيحول بمفرده بيروت وجنوب لبنان، ليس ببعيد من هنا، إلى غزة وخان يونس. نحن عازمون على تحقيق النصر، وسنفعل ذلك بمساعدتكم".

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل منذ الحرب، التي أعلنتها تل ابيب على حركة حماس؛ ردا على هجمات الحركة في السابع من أكتوبر الماضي.

واسفرت الحرب عن دمار هائل في المباني والبنية التحتية ومقتل 17 ألفا و177 شخصا، وإصابة أكثر من 46 ألف آخرين في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع اليوم الخميس.