رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هجوم صاروخي يستهدف مُحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد (شاهد)

نشر
الأمصار

استهدفت عدة صواريخ مُحيط المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وصرح مصدر أمني عراقي مسؤول، فجر اليوم الجمعة، بأن مُحيط سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة الخضراء المُحصنة وسط العاصمة بغداد تعرض إلى هجوم صاروخي.

وقال المصدر لوكالة "شفق نيوز"، إنه دوي انفجارات سُمع ضمن محيط السفارة الأمريكية في بغداد، مع تفعيل صفارات الإنذار داخل مبناها.

وتُفيد المعلومات الأولية عن استهداف مُحيط السفارة بعدد من الصواريخ.

وكانت "القيادة المركزية الأمريكية" أكدت، أن استهدافها 5 مُسلحين كانوا يستعدون لإطلاق طائرة "بدون طيار هجومية" قرب كركوك، كان "دفاعًا عن النفس"، مُنوهة بأن القوات العراقية "أخطرت" بالضربة، دون أن تُحدد ما إذا كانت قد أبلغت قبل الضربة أو بعدها.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن القوات الأمريكية تعرضت إلى 78 هجومًا في سوريا والعراق مُنذ 17 أكتوبر الماضي، أسفرت عن 66 إصابة خطيرة.

العراق.. التخطيط تُحدد موعد إجراء التعداد التجريبي للسكان

أكدت "وزارة التخطيط العراقية"، أنه سيكون هناك تعداد تجريبي في البلاد خلال شهر مايو "أيار" المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح لبرنامج "واجب الصراحة"، إن "شهر أيار المقبل سيشهد تعداد تجريبي في العراق، إذ أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية على تجهيز وزارة التخطيط بالعدادين، وستعمل الوزارة على تدريبهم وتجهيزهم"، مُبينًا أن "العشوائيات هي من ضمن المناطق التي سيتم شمولها بالتعداد".

وأضاف أن "غياب التعداد السكاني تسبب بغياب التنمية، لذلك تسعى الوزارة لتوفير جميع متطلبات إجرائه".

العراق يُعلن اعتقال 3 عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

أعلنت "خلية الإعلام الأمني العراقي"، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وقالت الخلية في بيان وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه بعمليات نوعية ووفقًا لمعلومات استخبارية لشعب قيادات الفرق العاشرة والحادية عشرة والخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية ومن خلال كمائن محكمة، تم إلقاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4 / إرهاب) في قضاء الرمادى طريق الثرثار وناحيتي ربيعة والرشاد، والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أنه تم تسليم المتهمين إلى جهات الطلب أصوليًا بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

العراق يُعلن اعتقال 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان

أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة كركوك.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "معلومات وردت بوجود عصابات تقوم ببيع وشراء الأعضاء البشرية واستدراج الأشخاص لغرض بيع اعضائهم البشرية في دول خارجية (تركيا وايران) او محافظات اقليم كردستان" مبينا انه "وبعد استحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم من قبل مفارز الجريمة المنظمة في كركوك والقبض على المتهمين".

ولفت إلى أن القوة الأمنية "استدرجت المتهمين الإثنين الى قضاء داقوق وتحديدا بالقرب من سيطرة دخول القضاء وتم إلقاء القبض عليهما والأول تولد 2000 يسكن منطقة الكماليات في بغداد"، لافتا الى ان "المتهم سبق وان قام ببيع كليته عام 2021"، مشيرا الى ان "المتهم الآخر تولد (1978) يسكن منطقة (حيو گولان) في أربيل".

وأشار المصدر إلى "عرض الأوراق التحقيقية للمتهمين امام انظار قاضي محكمة تحقيق داقوق وقرر اجراء التحقيق وفق أحكام المادة (21) من قانون عمليات زرع الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم 11 لسنة 2016 وتوقيفهما".

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وقال المصدر لوكالة إيرث نيوز، إن قوة أمنية خرجت لغرض تنفيذ واجب أمر قبض وتحري بحق أحد المطلوبين بقضايا تزوير وتهديد والذي كان يسكن داخل احد الشقق المشبوهة ضمن منطقة زيونة ببغداد.

وأضاف أنه أثناء إلقاء القبض على المتهم حصلت مقاومة وتشابك واعتداء من قبل المتهم حيث كان يروم سحب سلاح من أحد افراد المفرزة المنفذة للواجب، وبعد محاولته السيطرة على المتهم حصل إطلاق نار من مسدس المنتسب اعلاه أصابت المتهم بمنطقة الرقبة وفارق الحياة على الفور، مُشيرًا إلى أته تم توقيق المنتسب وفقا للقانون.

العراق يُعلن اعتقال 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة

أعلنت قيادة شرطة "بابل" في العراق، أنها تمكنت من إلقاء القبض على 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس.