رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أكثر الجنسيات شراءً لتذاكر كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

أكد ماجد الصاحب الأمين العام لمساعد للشئون الاستراتيجية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه تم بيع 90% من تذاكر كأس العالم للأندية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 ديسمبر الجاري، وحتى 22 من الشهر ذاته.

وأشار الصاحب في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، اليوم الخميس، إلى أن عدد المتقدمين لشراء التذاكر بلغ 1.5 مليون مشجع من 100 جنسية.

وأوضح ماجد الصاحب أن أكثر الجنسيات شراء لتذاكر مونديال الأندية من السعودية ومصر والبرازيل والهند وإنجلترا.

ويفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية من الدور ربع النهائي، حيث يلتقي الفائز من مواجهة، اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الجدير بالذكر، أن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

من جانبه كشف وكيل المنشآت الرياضية في وزارة الرياضة، ثامر باسنبل، خلال المؤتمر، عن حجم التجهيزات التي أنجزت في مدينة الأمير عبدالله الفيصل قبل انطلاق كأس العالم للأندية.

وأشار إلى تطوير مدخل اللاعبين في الاستاد ونقل دكة البدلاء وخفضها عن مستوى الملعب حتى لا تسبب إعاقة لرؤية الجماهير، كما تم تحسين المظهر العام الخاص بالملعب والمسطح الأخضر وتغيير المضمار وتغييره بالعشب الصناعي المطابق لمواصفات الفيفا.

وأكد على تطوير نظام كاميرات المراقبة وتحسين البنية التحتية الرقمية لتحسين عمل الإعلاميين، وكذلك قيام الجهات الأمنية بأدوارها، كما تم تبديل مقاعد الاستاد إلى أفضل النوعيات.

المستبعدون من قائمة اتحاد جدة لكأس العالم للأندية 2023

المستبعدون من قائمة الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، حيث يستعد بطل دوري روشن السعودي لتمثيل المملكة في البطولة التي ستُنظم على أراضيها.

ويُشارك الاتحاد في مونديال الأندية، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بصفته مستضيف البطولة، بعد تتويجه بطلًا لبطولة دوري روشن السعودي موسم 2022/2023.

 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث شهدت قائمة الاتحاد بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، تواجد 23 لاعبًا، على رأسهم المصري أحمد حجازي، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

المستبعدون من قائمة الاتحاد

وقرر جالاردو استبعاد 6 لاعبين من قائمة “النمور” للمشاركة في كأس العالم للأندية، على رأسهم هارون كامارا.

كما شهدت القائمة أيضًا استبعاد كل من: عوض الناشري، سويلم المنهالي، فرحة الشمراني، طلال حجي، إضافة للمصاب أحمد شراحيلي