رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي للملتحقين بالكليات العسكرية: كونوا قدوة لجميع أبناء مصر

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، حيث كان في استقباله بمقر الكلية الحربية، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري.

وأوصى الرئيس السيسي الطلبة، بأن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر كجزء أصيل من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختبارات لينالوا شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية العريقة.

الرئيس السيسي: القوات المسلحة تحرص على انتقاء أفضل الطلبة وفقا لأحدث المعايير

خلال زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، لمتابعة اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

حيث كان في استقباله بمقر الكلية الحربية، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وناقش الرئيس السيسي، الطلبة المتقدمين، فى عدد من الموضوعات والقضايا التي تدور محليًا وإقليميًا ودوليًا، للوقوف على مدى إدراكهم المعرفي ووعيهم الثقافي، مشيدًا بمستوى الوعي الذي أظهره الطلبة، ومدى استيعابهم لما تقوم به الدولة المصرية من جهود في كافة المجالات والقضايا.

كما حرص الرئيس السيسي، على اطلاع الطلبة على رؤية الدولة بكافة مؤسساتها وسعيها لتحقيق تطلعات وآمال الشعب المصري بكافة المجالات؛ وطالبهم بمداومة الاطلاع المعرفي ومواكبة العلوم الحديثة لبناء الشخصية القادرة على حماية الوطن واستكمال مسيرة التنمية في ظل التحديات والأزمات على مختلف الأصعدة.

وأكد الرئيس السيسي، أن القوات المسلحة تحرص على انتقاء أفضل الطلبة وفقًا لأحدث المعايير العلمية، بعد اجتيازهم كافة الاختبارات بنجاح لينالوا شرف الانضمام للقوات المسلحة.

وكان أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية في المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023".

معرض "إيديكس" تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة في توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية – البحرية - الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلا عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا خلال فعاليات معرض "إيديكس 2023"

شاهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "الإرادة والتحدي" من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية، وذلك خلال فعاليات معرض إيديكس 2023.

تنطلق اليوم فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية " إيديكس 2023 " فى دورته الثالثة والذي سيتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويضم معرض إيديكس 22 جناحاً دولياً في هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية في ذلك المجال.