رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوحبيب: إسرائيل تقود حرب لتصفية الشعوب في لبنان وغزة

نشر
الأمصار

كشف وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الثلاثاء، عن رد بيروت على استهداف الجيش الإسرائيلي للجيش اللبناني، مشيرا إلى أن إسرائيل تقود حرب لتصفية الشعوب في لبنان وغزة.

وقال بوحبيب، في تصريحات صحفية، إنه سيبلغ الأمم المتحدة باستهداف الجيش اللبناني من قبل الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن الرد اللبناني سيكون دبلوماسيا.

وأضاف أن لبنان لا يريد الحرب، موضحا أن "لبنان ضحية ما تقوم به إسرائيل في الجنوب وفي غزة".

وأكد بوحبيب أن لبنان ترحب بتطبيق القرار الأممي 1701، معتبرا أن "قادة إسرائيل يقودون معركة تصفية للشعوب في لبنان وغزة".

وكان هدوءً حذراً سيطر على المناطق والقرى الحدودية جنوب لبنان بعد استئناف إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ صباح اليوم، وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في الأجواء.

الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود

أحبط الجيش اللبناني، محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود اللبنانية السورية، خلال الشهر الماضي.

وجاء إحباط هذه المحاولة في إطار الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني للتصدي لظاهرة التهريب غير الشرعي للأشخاص عبر الحدود اللبنانية السورية.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت العديد من الإجراءات للحد من هذه الظاهرة، بما في ذلك تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود، وتوقيع اتفاقات مع سوريا لمنع التهريب.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: "هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم".

وقال: "في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل  .