رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مودريتش جاهز لمواجهة ريال بيتيس في الليجا

نشر
الأمصار

يواصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي ريال مدريد الإسباني، الاستعدادات القوية من أجل خوض مواجهة ريال بيتيس، مساء السبت المقبل 9 ديسمبر، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري "لاليجا".

مودريتش يعود لريال مدريد ضد ريال بيتيس

وشهدت تدريبات اليوم مشاركة لاعب خط الوسط لوكا مودريتش في التدريبات الجماعية للفريق وجاهزيته لمباراة السبت ضد ريال بيتيس.

في سياق متصل، بدأ النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح الميرنجي مرحلة التأهيل في الملعب، وذلك ضمن برنامجه العلاجي للتعافي من إصابته الأخيرة مع منتخب البرازيل.

ووفقًا لصحيفة "آس"، فإن هدف فينيسيوس هو العودة في كأس السوبر الإسباني، لكن في ريال مدريد يعتقدون أنه يمكن أن يكون جاهزًا للمباراة ضد أتلتيكو مدريد يوم 10 يناير 2024 ، لكنهم لن يخاطروا به.

وشهدت تدريبات ريال مدريد اليوم تدرب أردا جولر بشكل منفرد داخل الصالة الرياضية، أما جود بيلينجهام فقد تدرب تدريبات مُحددة، لكنه سيشارك ضد ريال بيتيس.

في حين تدرب أوريلين تشواميني، نجم خط الوسط على العشب بعيدًا عن المجموعة، كما واصل الحارس تيبوا كورتوا، إيدير ميليتاو، وإدواردو كامافينجا وداني كارفاخال. برامجهم التأهيلية.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة بفارق الأهداف عن جيرونا صاحب المركز الثاني في الترتيب.

في سياق متصل، أغلن البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، عن توليه مهام جديدة كعضو للأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان للقضاء على العنصرية في كرة القدم.

وأكد المهاجم البرازيلي عبر حسابه الرسمي على موقع إكس أنه تعاون مع الأمم المتحدة وسيعمل على توسيع نطاق التثقيف المناهض للعنصرية، داعيا إلى عدم التسامح مطلقًا تجاه التمييز العنصري وآليات الإبلاغ عن ضحايا الانتهاكات.

وكتب فينيسيوس جونيور: "بالنسبة لي، كان هذا العام بالتحديد بمثابة تذكير صارخ بأنه لا يزال أمامنا رحلة طويلة للقضاء على التعصب في الرياضة والمجتمع، أعتقد أن التثقيف المناهض للعنصرية يجب أن يكون في صميم جهودنا لتعزيز المساواة وحقوق الإنسان في كل مكان، ولهذا السبب يسعدني جدًا أن أعلن عن دوري الجديد بصفتي بطل الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وهو الدور الذي سأقوم به".

 

وأضاف: "نواصل بكل فخر وإثارة ومسؤولية، دعونا نجعل من الرياضة نموذجًا حقيقيًا للشمولية، وخاليًا من العنصرية والتمييز. إنها اللحظة التي يجب أن نقف فيها متحدين".

وفي الفيديو علق: "نحن هنا اليوم لتجديد التزامنا بحماية حقوق الإنسان للجميع، على مر التاريخ، حرمت العنصرية والتمييز الفرص للكثيرين، حتى في الرياضة، لقد حان الوقت لنقف جميعا معا ضد العنصرية".