رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 33 عنصرا من الشباب الإرهابية في عملية عسكرية وسط البلاد

نشر
حركة الشباب الإرهابية
حركة الشباب الإرهابية

أعلنت وسائل إعلام محلية مقتل 33 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية في مدينة حرر طيري التابعة لمحافظة مدغ وسط الصومال.

وقال رئيس المدينة، إن العملية جرت في منطقة براغ غرغورتي التي كانت القاعدة الرئيسية لعناصر حركة الشباب الارهابية حيث تمكنت القوات من القضاء على 33 مسلحا مضيفا أن الجيش الصومالي يسيطر الآن على المنطقة بعد عملية ناجحة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية صونا.

يذكر أن القوات الصومالية تخوض منذ أكثر من عقد من الزمن معارك ضد عناصر حركة الشباب الإرهابية التي تبنت عدة هجمات أودت بحياة المئات من المدنيين وعناصر الأمن.

الصومال يحتفل برفع حظر الأسلحة بعد 32 عامًا

احتفل الصومال، برفع حظر الأسلحة المفروض عليها منذ أكثر من 32 عامًا، وذلك بعد موافقة مجلس الأمن الدولي بالإجماع على القرار في جلسته المنعقدة يوم الجمعة الماضي.

وفي كلمة له خلال الاحتفال، أعرب رئيس الجمهورية الصومالية، حسن شيخ محمود، عن شكره وتقديره لجميع الدول التي دعمت قرار رفع الحظر، مؤكدًا أن هذا القرار سيسهم في تعزيز قدرات الحكومة الصومالية على محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد

وأضاف الرئيس محمود أن الحكومة الصومالية تتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الأسلحة التي سيتم توريدها إلى البلاد، بهدف ضمان عدم إساءة استخدامها.

كما أشاد الرئيس محمود بالقادة السابقين الذين ساهموا في تحقيق هذا النصر التاريخي، والذي كان حلما طال انتظاره من قبل الشعب الصومالي.

ويعد رفع حظر الأسلحة عن الصومال خطوة مهمة في مسيرة السلام والتنمية في البلاد، حيث سيسمح للحكومة الصومالية بشراء الأسلحة والمعدات العسكرية التي تحتاجها لمواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي سياق آخر ، وصل وزير الدفاع في الحكومة الفيدرالية الصومالية، عبدالقادر محمد نور جامع، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد أن تلقى دعوة رسمية من نظيره الإثيوبي في إطار التعاون بين البلدين.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له، مسؤولون من وزارة الدفاع الإثيوبية وقيادة السفارة الصومالية في أديس أبابا.

هذا وسيعقد وزير الدفاع اجتماعات مع قادة دولة إثيوبيا، لمناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.