رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم الإصابة.. دي بروين في قائمة مانشستر سيتي بمونديال الأندية

نشر
الأمصار

شهدت قائمة مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، تواجد نجمه البلجيكي كيفن دي بروين، رغم إصابته، فى القائمة التى سيخوض بها السيتزينز منافسات كأس العالم للأندية 2023، والتى تستضيفها مدينة جدة السعودية، خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري. 

ويغيب دي بروين عن صفوف مانشستر سيتي، منذ شهر أغسطس الماضي، بعد إصابته خلال مواجهة بيرنلي فى الدوري الإنجليزي. 

 

كما ضمت قائمة مانشستر سيتي، النجم النرويجي إيرلينج هالاند، بالإضافة إلى البرتغالي برنادرو سيلفا والحارس البرازيلي إيدرسون. 

ويبدأ السيتي، مواجهاته فى مونديال الأندية 2023، من نصف النهائي، بمواجهة الفائز من لقاء ليون المكسيكي مع اوراوا ريد دياموندز الياباني، يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الحالي.

ويخوض أبناء المدير الفنى الإسباني بيب جوارديولا، كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه. 

 

وضمت قائمة السيتي كل من: 
 

قائمة السيتي


وتوج البلجيكي جيريمي دوكو، بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد الأداء القوي الذذى ظهر عليه خلال مباريات الفريق فى مختلف المسابقات. 

وتوج دوكو، بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال شهر نوفمبر الماضي، على حساب على كل من فيل فودين الوصيف والنجم النرويجي إيرلينج هالاند، صاحب المركز الثالث.

وساهم النجم البلجيكي صاحب الـ 21 عاما، في تسجيل 5 أهداف خلال 5 مباريات، إذ سجل هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وكان مانشستر سيتي، قد نجح في التعاقد مع دوكو، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، من رين الفرنسي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 60 مليون يورو.

 

هالاند يفلت من عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الإنجليزي

أفلت النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، من عقوبة الإيقاف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت تقارير بريطانية، أمس الإثنين، أن هالاند مهدد بالإيقاف بسبب انفعاله بشكل غير لائق على الحكم سيمون هوبر، الذي كان يدير مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، والتي انتهت بالتعادل 3-3.

وشهدت المباراة قرارًا تحكيميًا مثيرًا للجدل، بإيقاف انفراد لجاك جريليش جناح السيتي، من أجل احتساب خطأ لزميله إيرلينج هالاند، وعدم إتاحة الفرصة.

واحتج لاعبو السيتيزينز، وفي مقدمتهم هالاند، بشدة على قرار الحكم، الذي منع فرصة خطيرة للغاية في الدقائق الأخيرة، والنتيجة 3-3.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الاتحاد الإنجليزي رأى عقب خضوع الواقعة للتحقيق، أن تصرف هالاند لا يستحق توجيه اتهام فردي له.

واكتفى الاتحاد الإنجليزي بتوجيه اتهام عام إلى مانشستر سيتي، بانتهاك قاعدة البريميرليج، ما يعني أن هالاند لن يتعرض للإيقاف، بسبب عدم وجود اتهام مباشر له.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 30 نقطة، بفارق 3 نقاط عن آرسنال المتصدر، ونقطة واحدة عن ليفربول الوصيف.

وحسم التعادل الإيجابى 3-3 المواجهة النارية في المواجهة التى أقيمت بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزى ونظيره توتنهام، مساء اليوم الأحد، على ملعب "الاتحاد" في قمة الجولة الـ14 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.