رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هل انتهت مسيرة جويل ماتيب مع ليفربول بعد إصابته بالرباط الصليبي؟

نشر
الأمصار

تلقى ليفربول الإنجليزى ضربة قوية بعد تأكد إصابة مدافعه الكاميرونى جويل ماتيب بقطع كامل فى الرباط الصليبى الأمامى خلال مشاركته أمام فولهام فى الجولة الـ14 من الدورى الإنجليزى، والتى انتهت بفوز الريدز 4-3.

وأعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول، فى مؤتمر صحفى عقب مباراة شيفيلد يونايتد أمس الأربعاء، بالجولة الـ15، عن إصابة الكاميرونى جويل ماتيب بقطع كامل فى الرباط الصليبى الأمامى.

وذكرت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، أن جويل ماتيب يواجه مستقبلا مجهولا مع ليفربول سواء بالاستمرار أو الرحيل نهاية الموسم، خاصة بعد إصابته بالرباط الصليبي وإنتهاء عقده مع الريدز في يونيو 2024.

ويبقى الانتظار لنهاية الموسم الجاري لمعرفة موقف إدارة ليفربول تجاه مستقبل الكاميروني جويل ماتيب بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغيابه حتي نهاية موسم 2023-2024.

وأضافت الصحيفة أن جويل ماتيب سيجري جراحة عاجلة بعد تعرضه لقطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمني.

وخطف ليفربول انتصارًا هامًا بنتيجة 2-0 من معقل شيفيلد يونايتد، ليقفز إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، خلفًا لفريق أرسنال المتصدر برصيد 36 نقطة.

ليفربول يفوز على شيفيلد يونايتد بهدفين في الدوري الإنجليزي

فاز فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح على حساب شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "برامول لين" ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

جاء هدفا المباراة عن طريق النجم الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 37 من عمر المباراة إثر تلقيه ركلة ركنية من أرنولد حولها لمرمى شيفيلد بكل قوة، قبل أن يسجل سوبوسلاي هدفا ثانيًا في الدقيقة 94.

شيفيلد يونايتد ضد ليفربول

بهذه النتيجة يتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1، وتسجيل 34 هدفًا وتلقي 14.

بينما يتذيل شيفيلد ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في لقاء 1 والتعادل في 2 وخسارة 12 لقاء، وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 41.

تاريخ مواجهات شيفيلد يونايتد ضد ليفربول

تاريخيًا التقى فريقا شيفيلد يونايتد ضد ليفربول في 53 مباراة استطاع الريدز تحقيق الفوز في 28 مواجهة والتعادل في 11 لقاء والخسارة أمام أصحاب الأرض في 14 مرة.

ويتصدر روجر هانت نجم ليفربول السابق ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 8 أهداف، يليه بيلي ليديل بواقع 5 أهادف.

كما يعتلي الكولمبي لويس دياز قائمة أغلى لاعبي مباراة شيفيلد يونايتد ضد ليفربول بواقع 75 مليون يورو

وساهم الفرعون المصري بتسجيل 4 أهداف بآخر 4 مباريات بالدوري الممتاز حيث  سجل هدفين وصنع مثلهما.

وحقق صلاح 16 مساهمة تهديفية بالبريميرليج هذا الموسم حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة في 14 مباراة.