رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل يشهد تقدماً ملموساً

نشر
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل يشهد تقدماً ملموساً.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان، أن "الغزي، زار مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتفقد المشروعات الإلكترونية الجديدة، واطلع خلال الزيارة، على التشغيل التجريبي للتطبيقات الحكومية الجديدة التي يعتزم  المركز إطلاقها قريباً، وهو تطبيق الخدمات الحكومية الشامل، حيث يمّكن المواطن من الوصول إلى الخدمات الحكومية بسهولة من خلال الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، كما يوفر للمواطنين خدمات التراسل والاتصال ضمن بيئة وطنية آمنة".

وأضافت أن "الغزي، أجرى جولة في أقسام الدائرة، واستمع من الملاكات الهندسية والفنية، إلى عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل وزيادة وعي الجمهور بالخدمات الحكومية المقدمة عبر بوابة أور الإلكترونية".

وأكد الغزي، "أهمية الخدمات الإلكترونية ودورها  في تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين"، لافتاً إلى أن "التوجه الحكومي نحو تحقيق التحول الرقمي الشامل لتحسين تجربة المواطن يشهد تقدماً ملموساً، ما يعزز كفاءة عمل الحكومة ويعكس التزامها بتنفيذ البرنامج الحكومي في توفير خدمات متقدمة وملائمة لاحتياجات المجتمع".

وشدد الأمين العام، على "الالتزام  بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقديم الدعم الإلكتروني لجميع المؤسسات الحكومية وأتمتة  إجراءاتها".

العراق يعلن دعمه لموقف جوتيريش إزاء ما يحدث من انتهاكات صارخة بغزة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الخميس، دعم العراق لموقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إزاء ما يحدث من انتهاكات صارخة في غزة.

وقال العوادي، في بيان، إن "الحكومة العراقية تعرب عن دعمها موقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إزاء ما يحدث من انتهاكات صارخة في غزة، وقيامه بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تمنح الأمين العام صلاحية (لفت انتباه مجلس الأمن إلى أية مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين)".

وأضاف العوادي، أن "الحكومة العراقية أثنت على ما أشار له غوتيريش في أن ما يحصل في غزة، منذ عدة أسابيع، يمثل تهديداً للأمن والسلم الدوليين"، لافتاً الى أن "العراق، يؤكد أن الكوارث التي حصلت بسبب هذا العدوان قد أدت إلى مأساة إنسانية تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً لوقفها، وقد نبهنا، منذ اليوم الأول للعدوان في غزة، إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية المسؤولة، من أجل عدم انزلاق الأحداث إلى ما لا تحمد عقباه، وأنّ تبعات العدوان، الذي تقوم به قوات الكيان الغاصب، قد تسببت بسقوط الآلاف من الضحايا".

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، أن "العراق، أكد مراراً على أنه ليس من الإنصاف مساواة الضحية بالقاتل، وأن ما يحصل منذ السابع من تشرين الأول، لا ينفصل عن تراكمات القهر واغتصاب الحقوق والانتهاكات المستمرة في الأراضي الفلسطينية".