رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشناوي ينافس أونانا وبونو بالقائمة النهائية لأفضل حارس في إفريقيا 2023

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس القائمة النهائية لحراس المرمى المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس في إفريقيا لعام 2023، والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل توزيع جوائز الأفضل يوم 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.

وقال كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس ،إن القائمة النهائية تضم كلا من: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ومنتخب المغرب والكاميروني آندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

Image

وقاد الشناوي الأهلي للفوز بالعديد من البطولات الموسم الماضي، أبرزها الدوري ودوري أبطال أفريقيا، فيما قاد ياسين بونو منتخب المغرب لأفضل نتيجة لمنتخب إفريقي بكأس العالم عندما صل للدور قبل النهائي، وتجاوز في طريقه عدد من منتخبات أوروبا القوية.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية للأندية المرشحة للقب أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023، والذى سيتم الإعلان عنه خلال تقام حفل توزيع جوائز الأفضل 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.

وأكد كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس اليوم الخميس، إن القائمة تضم كلا من: الأهلي المصري، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتوج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، فيما جاء الوداد وصيفا، بينما توج صن داونز بلقب الدروي الأفريقي مؤخرا في نسخته الأولى أيضا على حساب الوداد.

 

وخرج من القائمة النهائية فريقا اتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني حيث توج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية وكذلك السوبر الإفريقي، فيما جاء يانج أفريكانز وصيفا للفريق الجزائري في الكونفدرالية.

 

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يستهل الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بداية من الخامس عشر من ديسمبر الجاري، حيث يلتقي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين فريقي اتحاد جدة السعودي ونظيره أوكلاند سيتي.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، القائمة النهائية للنادي الأهلى، والمشاركة فى كأس العالم للأندية، والتى تستضيفها السعودية، خلال الفترة من 12 حتى 22 من شهر ديسمبر الجاري. 

 

ويبدأ الأهلى مشواره فى البطولة يوم الجمعة 15 ديسمبر الحالي، بمواجهة المتأهل من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي. 

 

ويخوض الأهلى كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل أفريقيا فى تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائى وحصد اللقب فى نسخته المقبلة.