رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: الجزائر من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية

نشر
 الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بموقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، وبحسب ما كشفته وكالة "الأناضول".

جاء ذلك في تصريح للرئيس أردوغان، في كلمته عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، أمس الأربعاء في العاصمة أنقرة. 

وأوضح أردوغان، أن الجزائر من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطيـنية، وقال : “في لقائي مع الرئيس عبد المجيد تبون، أكدنا باعتبارنا دولتين شقيقتين دعمنا القوي لغزة وللقضية الفلسطينية”. مؤكدا أن زيارته الأخيرة للجزائر التي وصفها بأحد أهم الشركاء التجاريين لتركيا في شمال إفريقيا، كانت ناجحة للغاية على مستوى العلاقات الاقتصادية، خاصة في قطاعي الطاقة والمقاولات. 

وكشف أردوغان أنهم توجوا الزيارة بإضافة بعد استراتيجي لآلية المجلس بين الجزائر وتركيا. للإشارة، فقد زار الرئيس التركي في 22 نوفمبر الماضي العاصمة الجزائرية، والتقى فيها نظيره تبون، وشهدت زيارته توقيع 12 اتفاقية تعاون بين البلدين.

الرئيس الجزائري يستقبل رئيس مجلس الأمة

ومن ناحية أخرى، استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الاربعاء، بالجزائر العاصمة، رئيس مجلس الامة الجزائري السيد صالح قوجيل، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش في الجزائر، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 70 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطار و32 كلغ من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسب الحصيلة العملياتية للجيش في الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 05 ديسمبر 2023، تم خلال هذه العمليات التي شملت عديد النواحي العسكرية، ضبط 348758 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش في الجزائر، 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

هذا وأوقفت مفارز للجيش في الجزائر، 178 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت.

وضبطت ذات المصالح، 16 مركبة و118 مولدات كهربائية و76 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن. و30 قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

هذا وتم توقيف 30 شخصا آخر وضبط 19 بندقية صيد و48227 لتر من الوقود و6 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و20 قنطار من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.