رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو: أتمنى مشاركة ليونيل ميسي في النسخ الثلاث المقبلة لكأس العالم

نشر
الأمصار

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه يتمنى مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، في النسخ الثلاث المقبلة لبطولة كأس العالم، بدءًا من النسخة المقبلة 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وكان ميسي قد فتح الباب مفتوحًا أمام إمكانية اللعب في كأس العالم 2026، حيث أوضح أن ذلك يعتمد على حالته، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه سيبلغ من العمر 39 عامًا وهو ليس بسن يسمح بالمشاركة في المونديال عادة.

وتُوج ميسي بطلًا لكأس العالم 2022 بقطر مع منتخب الأرجنتين، بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

جياني إنفانتينو يتحدث عن كأس العالم 2026 ومشاركة ليونيل ميسي

وقال إنفانتينو في كلمته التي نقلتها “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أثناء تواجده في ملعب فريق إنتر ميامي، لحضور مباراة أساطير “كونميبول” بين لاعبين سابقين للأرجنتين والبرازيل:”نحن في حالة جيدة للغاية بخصوص كأس العالم، والجميع سعداء، والجميع متفقون أنه في عام 2026، ستكون أول بطولة لكأس العالم بمشاركة 48 فريقًا، وستكون ضخمة”.

وأضاف:” سيكون هنا في أمريكا والولايات المتحدة والمكسيك وكندا. سيكون مهرجانًا لكرة القدم، نجاحًا كاملاً، أنا متأكد من ذلك”.

واستطرد:”أتمنى أن يتمكن ميسي من المشاركة في كأس العالم المقبلة والتي تليها والتي في عام 2034 أيضًا.. من لا يريد ذلك؟”.

ميسي يكشف حظوظه في المشاركة بمونديال 2026

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنه لا يُفكر في مستقبله الدولي بعد كأس كوبا أمريكا لكرة القدم العام المقبل، حيث سيحاول قيادة بلاده للدفاع عن لقبها القاري في البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

وأشار اللاعب، البالغ من العمر 36 عاما، في وقت سابق هذا العام، أن كأس العالم 2022 حين قاد الأرجنتين لتحقيق لقبها الثالث، ستكون الأخيرة له.

ورغم علمه بأنه لن يكون في حالته البدنية المثالية في كأس العالم 2026، فإنه لا يستبعد حاليا اللعب في البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا إذ يستمتع بأفضل أوقاته مع الأرجنتين.

وقال ميسي لشبكة (ئي.إس.بي.إن): "طالما أشعر أنني بحالة جيدة وأنني قادر على الاستمرار في تقديم الأداء، سأفعل ذلك (مواصلة اللعب مع الأرجنتين)، كل ما أفكر فيه اليوم هو الوصول إلى كوبا أميركا وأن أكون قادرا على خوض البطولة".