رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حجازي يواجه طارق حامد في مباراة ضمك ضد اتحاد جدة بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

يحل فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حجازى، ضيفًا ثقيلًا على نظيره ضمك، الذى يدافع عن ألوانه الدولى طارق حامد، في مواجهة مساء اليوم الخميس ضمن مواجهات الجولة الـ16 من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.

 ويحتضن ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، مواجهة ضمك ضد الاتحاد التي ستشهد مواجهة مصرية خالصة بين حجازى وطارق حامد في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة، جمعها في  16 مباراة حيث فاز في  8 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وتلقى ثلاث هزيمة .

بينما يأتي فريق ضمك في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر 4 مواجهات.

ويتسلح فريق ضمك بالملعب والجمهور ويسعى للفوز للتقدم في جدول الترتيب والاقتراب من المربع الذهبي.

بينما يبحث فريق الاتحاد المباراة عن الفوز أيضا لضمان المنافسة على اللقب والاقتراب من المراكز المؤهلة للمنافسات الآسيوية.

وبات من المنظر أن يدفع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، المدير الفني لفريق الاتحاد

 بالتشكيل المتوقع ضد ضمك كتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

الدفاع: مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، لويز فيليبي، زكريا هوساوي.

الوسط: فيصل الغامدي، فابينهو، صالح العمري، مروان الصحفي.

خط الهجوم: جوتا، عبد الرزاق حمدالله.

ويتفوق فريق اتحاد جدة على نظيره ضمك في القيمة التسويقية للفريقين حيث تصل قيمة العميد السعودي إلى114.43  مليون يورو فيما تبلغ قيمة ضمك   19.86مليون يورو.

و رفض الاتحاد السعوديلكرة القدم تأجيل مواجهة العميد أمام ضمك، والمحدد لها غدا الخميس ، أى قبل انطلاق المونديال بـ5 أيام فقط.

ويبدأ الاتحاد مشاركته فى مونديال الأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر المقبل، والفائز سوف يواجه الأهلى، بطل دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة 15 من نفس الشهر، فى الدور الثاني من البطولة.

 

المستبعدون من قائمة الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، حيث يستعد بطل دوري روشن السعودي لتمثيل المملكة في البطولة التي ستُنظم على أراضيها.

ويُشارك الاتحاد في مونديال الأندية، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بصفته مستضيف البطولة، بعد تتويجه بطلًا لبطولة دوري روشن السعودي موسم 2022/2023.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث شهدت قائمة الاتحاد بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، تواجد 23 لاعبًا، على رأسهم المصري أحمد حجازي، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

المستبعدون من قائمة الاتحاد

وقرر جالاردو استبعاد 6 لاعبين من قائمة “النمور” للمشاركة في كأس العالم للأندية، على رأسهم هارون كامارا.

 

كما شهدت القائمة أيضًا استبعاد كل من: عوض الناشري، سويلم المنهالي، فرحة الشمراني، طلال حجي، إضافة للمصاب أحمد شراحيلي

 

اللاعب    المركز

سويلم المنهالي        مدافع

أحمد شراحيلي       مدافع

فرحة الشمراني      خط وسط

عوض الناشري      خط وسط

طلال حجي           مهاجم

هارون كامارا        مهاجم