رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستبعدون من قائمة اتحاد جدة لكأس العالم للأندية 2023

نشر
الأمصار

المستبعدون من قائمة الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، حيث يستعد بطل دوري روشن السعودي لتمثيل المملكة في البطولة التي ستُنظم على أراضيها.

ويُشارك الاتحاد في مونديال الأندية، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بصفته مستضيف البطولة، بعد تتويجه بطلًا لبطولة دوري روشن السعودي موسم 2022/2023.

 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث شهدت قائمة الاتحاد بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، تواجد 23 لاعبًا، على رأسهم المصري أحمد حجازي، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

 

المستبعدون من قائمة الاتحاد

وقرر جالاردو استبعاد 6 لاعبين من قائمة “النمور” للمشاركة في كأس العالم للأندية، على رأسهم هارون كامارا.

 

كما شهدت القائمة أيضًا استبعاد كل من: عوض الناشري، سويلم المنهالي، فرحة الشمراني، طلال حجي، إضافة للمصاب أحمد شراحيلي

 

اللاعب    المركز

سويلم المنهالي        مدافع

أحمد شراحيلي       مدافع

فرحة الشمراني      خط وسط

عوض الناشري      خط وسط

طلال حجي           مهاجم

هارون كامارا        مهاجم

 

تصدر المدافع المصري أحمد حجازي، قائمة فريقه اتحاد جدة السعودي، فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتى تستضيفها مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 من شهر ديسمبر الجاري. 

وكان أحمد حجازي، قد تعافي مؤخرا من إصابة قطع فى الرباط الصليبي، وشارك مؤخرا مع فريقه فى مواجهة سباهان اصفهان الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال أسيا. 

كما ضمت قائمة الاتحاد، مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين، يتصدرهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي بالإضافة إلى الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله. 

ويبدأ اتحاد جدة مشواره فى بطولة مونديال الأندية، بمواجهة نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الحالي. 

ويخوض فريق النمور منافسات كأس العالم للأندية، للمرة الثانية فى تاريخه بعد مشاركته فى نسخة 2005. 

وجاءت قائمة الاتحاد على النحو التالي: 
 

قائمة الاتحاد

وعاد الفرنسي نجولو كانتي، نجم وسط الاتحاد، إلى تدريبات فريقه مساء اليوم الثلاثاء بعد تعافيه من الإصابة، ما يمثل دفعة معنوية هائلة كبيرة قبل كأس العالم للأندية 2023.

وغاب كانتي عن صفوف الاتحاد بعد تعرضه للإصابة قبل نحو 3 أسابيع.

ولم يشارك النجم الفرنسي بقميص العميد منذ مباراة أبها ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي للمحترفين، 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ورحب الحساب الرسمي للاتحاد عبر منصة "إكس" بعودة كانتي من الإصابة، حيث نشر صورته من تدريبات اليوم، وعلق "عاد إليكم من جديد".

وبات كانتي جاهزا من الناحية الطبية لخوض مباراة ضمك بعد غد الخميس ضمن الجولة 16 من الدوري السعودي.

كما أصبح اللاعب صاحب ال32 عاما جاهزا للمشاركة في مباراة أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم الثلاثاء المقبل في الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية.