رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ظافر العابدين: "أنف وثلاث عيون" يُعرِّف الرجال على مشكلاتهم

نشر
الأمصار

شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة السعودية، الأربعاء، العرض الأول لفيلم "أنف وثلاث عيون".

واستقبل جمهور المهرجان الفيلم بحفاوة كبيرة، وأشاد عدد كبير من النقاد خلال ندوة أقيمت بعد انتهاء العرض، بمستوى الكتابة، والتكنيك وأداء النجوم المشاركين في البطولة.

وقال النجم التونسي ظافر العابدين بطل الفيلم خلال الندوة: "هذه النوعية من الأفلام مهمة جداً، لأنها تغوص في الجانب النفسي، وتساعد الإنسان على فهم طبيعته النفسية، والرجال على معرفة المشكلات التي تحاصرهم".

وتطرق العابدين في حديثه لشخصية "هاشم" التي يجسِّدها في الفيلم قائلاً: "شخصية هاشم موجودة في المجتمع، ومن الأمور العادية أن تجد رجلاً هذه الأيام تخطى الأربعين ولم يتزوج".

قصة الفيلم 


تدور أحداث فيلم "أنف وثلاث عيون" حول "الدكتور هاشم" جراح التجميل الشهير، والذي تجاوز الأربعين من عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وخلال حياته يقترب من فتاتين، لكنه يجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، وتتغير حياته عندما يلتقي الفتاة الثالثة، ويتعلق بها ولكنها تصغره بـ25 عاماً، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

ويعد الفيلم نسخة جديدة من الفيلم الذي أُنتِج عام 1972، وشارك في بطولته محمود ياسين وماجدة وميرفت أمين، وحمل الاسم نفسه.

النسخة الجديدة من "أنف وثلاث عيون" وضع لها الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار وائل حمدي والفيلم من إخراج أمير رمسيس، ولم يعرف طريقه إلى العرض التجاري حتى الآن.

ويشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود والطفل سليم مصطفى.

 الإعلان التشويقي 

أطلقت مؤخرًا شركتا Lagoonie Film Production وRise Studios الإعلان التشويقي الرسمي لفيلمهما أنف وثلاث عيون.

Lagoonie Film Production شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017، وشاركت  في إنتاج عدد من الأفلام الناجحة والحاصلة على جوائز من مهرجانات دولية، منها ريش للمخرج عمر الزهيري، أميرة للمخرج محمد دياب، صالون هدى للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الحارة للمخرج الأردني باسل غندور والفيلم القصير شوكة وسكينة بطولة النجوم منة شلبي، إياد نصار وآسر ياسين. بجانب أفلامها التجارية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، مثل برا المنهج للمخرج عمرو سلامة، فرق خبرة للمخرج شريف نجيب، والكوميديا العائلية في أعز الولد، بالإضافة لأحدث إنتاجاتها السينمائية فيلم ساعة إجابة للمخرج مصطفى أبو سيف.