رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يستقبل رئيس مجلس الأمة

نشر
الأمصار

 استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة، رئيس مجلس الامة الجزائري السيد صالح قوجيل، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش في الجزائر، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 70 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطار و32 كلغ من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسب الحصيلة العملياتية للجيش في الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 05 ديسمبر 2023، تم خلال هذه العمليات التي شملت عديد النواحي العسكرية، ضبط 348758 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش في الجزائر، 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

هذا وأوقفت مفارز للجيش في الجزائر، 178 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت.

وضبطت ذات المصالح، 16 مركبة و118 مولدات كهربائية و76 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن. و30 قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

هذا وتم توقيف 30 شخصا آخر وضبط 19 بندقية صيد و48227 لتر من الوقود و6 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و20 قنطار من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

ومن جهة أخرى، تمكن حراس السواحل في الجزائر، من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ41 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

كما تم توقيف 78 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني، حسب ذات المصدر.

نتائج نوعية

وكانت مفارز مشتركة للجيش في الجزائر، أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 55 تاجر مخدرات، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، وأحبطت محاولات إدخال 14 قنطار و11 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

ونفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 نوفمبر 2023 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل الجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، سلم الإرهابي المدعو أكادي الصديق، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، مما أفضى إلى ضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وماسورة (01) رشاش عيار 14.5 ملم مع لواحقه و(132) قذيفة ومفجر خاصة بالهاون عيار 60 ملم و(04) قذائف صاروخيةRPG2 ، بالإضافة إلى (3002) طلقة نارية من مختلف العيارات و(07) مخازن ذخيرة و(01) منظار ميداني.