رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يتعاقد مع براين سرقسطة حتى 2029

نشر
الأمصار

أعلن نادى بايرن ميونيخ الألماني بشكل رسمي اليوم الأربعاء، تعاقده مع الإسباني براين سرقسطة بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد حتى صيف 2029.

ونشر العملاق البافاري بيان على موقعه الرسمي أكد فيه سيكون برايان سرقسطة لاعبًا في ميونيخ اعتبارًا من صيف 2024،! وسينتقل اللاعب صاحب الـ  22 عامًا من نادي غرناطة إلى نادي بايرن ميونخ الموسم المقبل ويوقع عقدًا حتى 30 يونيو 2029.

وأضاف بيان البايرن، واتفق الناديان واللاعب المهاجم على ذلك، وفي الموسم الحالي، جذب سرقسطة الأنظار بأداء قوي في الدوري الإسباني حيث  شارك في  14 مباراة من أصل 15 مباراة بالدوري حتى الآن وغاب واحدة للإيقاف حيث شارك في التشكيل الأساسي 11 مرة، وسجل خمسة أهداف، من بينها ثنائية في التعادل 2-2 أمام نادي برشلونة، وصنع هدفين آخرين.

وفي أكتوبر، حصل على جائزة أفضل لاعب تحت 23 عامًا في الشهر في الدوري الأسباني وتم استدعاؤه أيضًا للمنتخب الإسباني الأول لأول مرة، وفي 12 أكتوبر، شارك لأول مرة مع لاروخا في تصفيات بطولة أوروبا ضد اسكتلندا .

ويجيد سرقسطة اللعب في مركز المهاجم والجناح الأيسر، وخط الوسط المهاجم  ويتماز بالمراوغات حيث حقق 40 مراوغة ناجحة، ويعد سرقسطة أقوى لاعب حاليًا في هذا العمر بالدوري الاسباني.

من جهته قال كريستوف فرويند، المدير الرياضي لنادي البايرن: "برايان سرقسطة جناح قوي وسريع للغاية ورشيق للغاية ويمكن استخدامه في كلا الجانبين، إنه لا يمكن توقعه، وهو خطير وجيد جدًا في المواقف الفردية".

ويأتى فريق بايرن ميونخ فى وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن، صاحب الصدارة برصيد 34 نقطة، بينما يحتل فريق يونيون برلين المركز الثامن عشر والأخير برصيد 7 نقاط.

ويعتبر بايرن ميونخ و باير ليفركوزن، هما الفريقين الوحيدان اللذان لم يتلقى أى خسارة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حتى الأن.