رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدحيل القطري يمنح الفيحاء السعودي التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

منح فريق الدحيل القطري نظيره الفيحاء السعودي، تأهلا تاريخيا لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا في مشاركته الأولى بالبطولة.

وبلغ الفيحاء ثمن نهائي البطولة إثر فوزه العريض على باختاكور الأوزبكي 4-1، ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، خلف العين الإماراتي (15). 

وينص نظام البطولة على تأهل متصدرو المجموعات الخمس إلى ثمن النهائي، بجانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بمنطقة غرب آسيا، والأمر نفسه في الشرق.

واستفاد الفيحاء من خسارة بيرسبوليس في عقر داره أمام الدحيل 2-1 ضمن المجموعة الخامسة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

أحرز هدف برسيبوليس شيهاب زاهيدي في الدقيقة 7، وتعادل محمد مونتاري سريعا للدحيل في الدقيقة 9، قبل أن يسجل مايكل أولونجا الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وكانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريق القطري الذي ودع البطولة رسميا بعد احتلاله المركز الثالث، ليصل إلى النقطة 7 في المجموعة الخامسة.

وأكمل الفيحاء عقد الأندية السعودية التي ضمنت التأهل على رأس مجموعاتها، وهي النصر (المجموعة الخامسة) والهلال (المجموعة الرابعة) بالإضافة إلى الاتحاد (المجموعة الثالثة).

الدحيل القطري يفوز على برسيبوليس الإيراني قبل وداع دوري أبطال آسيا

حقق فريق الدحيل القطري فوزا صعبا على نظيره برسيبوليس الإيراني بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

أحرز هدف برسيبوليس شيهاب زاهيدي في الدقيقة 7، وتعادل محمد مونتاري سريعا للدحيل في الدقيقة 9، قبل أن يسجل مايكل أولونجا الهدف الثاني في الدقيقة 83.

 

وكانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريق القطري الذي ودع البطولة رسميا بعد احتلاله المركز الثالث، ليصل إلى النقطة 7 في المجموعة الخامسة، فيما يحتل برسبوليس المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وقد ضمن تأهله كوصيف بعد النصر المتصدر برصيد 14 نقطة.

 

وكان النصر قد تعادل في المجموعة نفسها مع نظيره استقلال دوشنبه بنتيجة 1-1، ليحتل الأخير المركز الأخير بالمموعة برصيد 3 نقاط فقط.

وحقق فريق الدحيل القطري فوزًا معنويًا على حساب نظيره استقلال دوشنبه بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب استاد عبد الله بن خليفة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الـ5 ببطولة دوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-24.