رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن سلمان وتميم بن حمد يترأسان اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري

نشر
الأمصار

ترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، في الدوحة، الثلاثاء، اجتماع الدورة (السابعة) لمجلس التنسيق السعودي - القطري.

ورحب أمير دولة قطر، في مستهل الاجتماع، بولي العهد السعودي، في زيارته الحالية لقطر، فيما عبر ولي العهد السعودي عن شكره وتقديره لأمير دولة قطر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما جرى تناول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

تبادل عدد من الاتفاقيات 


وشهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصل إلى دولة قطر في زيارة رسمية، بناءً على توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واستجابة للدعوة الموجهة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ليرأس خلالها وفد المملكة في الدورة الـ (44) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واجتماع الدورة الـ (7) لمجلس التنسيق السعودي القطري.

وإثر مغادرته الدوحة، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية شكر، للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، عبر فيها عن بالغ امتنانه وتقديره لما لاقاه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأضاف فيها: "لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي أجريناها معكم متانة العلاقات الأخوية بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

وتابع: "أود أن أشيد بالنتائج التي توصلنا إليها خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين بلدينا الشقيقين".

واستطرد: "أُشيد أيضاً بالنتائج الإيجابية التي تحققت في الدورة الـ(44) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاستكم" .