رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: إحباط محاولة تسلل ومقتل 3 مهربين قادمين من سوريا

نشر
مواد مخدرة
مواد مخدرة

أعلن الأردن، عن إحباط المنطقة العسكرية الشرقية في الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية ومقتل ثلاثة مهربين.

إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى الأردن

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة في الأردن، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم.

وبين المصدر أنه تم العثور على 233 ألف حبة كبتاغون، و528 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، الأربعاء، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ فى المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليها، بحسب سكاى نيوز.
وقال الناطق الرسمي إن القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.


وقال الناطق الرسمي، إنه تنفيذاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة سيتسمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين
 وكان حذر الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، اليوم الثلاثاء، من خطورة حل الدولة الواحدة على الهوية الفلسطينية والإسرائيلية، مؤكدا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الطرفين.

جاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بعنوان "الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط".

الأردن يُواصل دعم غزة ويُرسل طائرة مساعدات طبية عاجلة

أعلن "الجيش الأردني"، أن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وجه طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأحد.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، يوم السبت، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه.

وأضاف: "جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة".

وأكد أن "هذه الخطوة تأتي استمرارا لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع".