رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تدين قصف الجيش الإسرائيلي للمستشفى العسكري الأردني في غزة

نشر
الأمصار

أدانت فرنسا بأشد العبارات الغارة التي استهدفت المستشفى العسكري الأردني في غزة وأسفرت عن إصابة سبعة أشخاص، معربة عن تضامنها الكامل مع الأردن.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في بيان نشر مساء اليوم الخميس، على أن فرنسا تعرب عن تضامنها مع المصابين وعائلاتهم، مثمنة الدور الأساسي الذي يقوم به العاملون الأردنيون في المجال الصحي في غزة.

ووفقا للبيان، تذكر فرنسا بأن القانون الدولي الإنساني ملزم للجميع، وينص بشكل خاص على حماية البنية التحتية للمستشفيات.

كما تؤكد على أهمية حماية العاملين في المجالين الصحي والإنساني الذين يواصلون عملهم بكل شجاعة في ظروف بالغة الخطورة.

وكان الجيش الأردني أعلن في وقت سابق، أن 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة أصيبوا خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين، محملا إسرائيل المسؤولية توفير الحماية لكوادر المستشفى.

اليمن يدين قصف الجيش الإسرائيلي محيط المستشفى الأردني الميداني في غزة


أعربت الجمهورية اليمنية اليوم  الخميس، عن إدانتها واستنكارها لاقدام قوات الإحتلال الإسرائيلي على قصف محيط المستشفى الأردني الميداني، في قطاع غزة، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين والكوادر الطبية في المستشفى .

وشددت وزارة الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأنت" - على ضرورة وضع حد لهذه الممارسات العدوانية والغير إنسانية، التي تجاوزت كل الأعراف والقوانين، والعمل الفوري على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات واغاثة الشعب الفلسطيني، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة، مؤكدة تضامن الجمهورية اليمنية مع المملكة الأردنية الهاشمية في كل ما ستتخذه من خطوات قانونية إزاء هذا الاعتداء.

سلطنة عمان تستنكر هجوم الجيش الإسرائيلي على مجمع الشفاء بمدينة غزة

أعربت سلطنة عمان عن استنكارها الشديد اليوم الخميس، هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزّة.

وعبرت الخارجية العمانية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن إدانة سلطنة عمان لهذا الاعتداء واستمراره والممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية ضد المرضى والعاملين واللاجئين بالمجمع والتنكيل بهم، فضلا عن قصف إسرائيل المنطقة المحيطة بالمستشفى الميداني الأردني، الأمر الذي يشكل استمرارا لانتهاكاتها السافرة للقانون الدولي واستهتارا بالمواثيق والأعراف الإنسانية.

وجددت وزارة الخارجية مطالبة سلطنة عمان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حدّ للوضع المتدهور أمنيا وسياسيًّا وإنسانيًّا في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين والمنشآت الطبية في القطاع وفتح ممرات آمنة لإيصال الاحتياجات الإغاثية والمساعدات الإنسانية للسكان.