رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر بالقمة الخليجية: المجازر الإسرائيلية في غزة تعمق الشعور بالظلم

نشر
أمير قطر الشيخ تميم
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إنّ المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة تعمق الشعور بالظلم وعجز الشرعية الدولية.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

الكلمة القطرية خلال القمة الخليجية المنعقدة في الدوحة

وأضاف خلال كلمته في القمة الخليجية المنعقدة في الدوحة، اليوم الثلاثاء، أن الوجه الآخر لهذه المأساة هو صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل كل حقوقه المشروعة ومركزية قضية فلسطين.

وأشار أمير قطر إلى كان من الممكن منع كل هذه المآسي لو أدركت إسرائيل وداعموها أنه لا يمكن تهميش قضية الشعب الفلسطيني، وأن زمن الاستعمار ولّى، وأن الأمن غير ممكن من دون سلام دائم.

وأوضح أنه لا مجال لتحقيق أمن وسلام دائمين من دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت 15 ألفا و899 شهيدا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح.

كما شدد أمير دولة قطر على إن دول مجلس التعاون الخليجي يمكنها الوصول إلى تفاهم يساعد في حل بعض القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن كافة المعايير والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية انتهكت خلال ما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم ضد الإنسانية في حربها على غزة.

وأكد أنه من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة، مبيناً أن بعض الأوساط تستكثر على الشعب الفلسطيني وقف إطلاق النار.

وجدد الأمير القطري إدانته لاستهداف المدنيين من كل الأطراف والشكر لجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة في تحقيق الهدنة مع مواصلة الجهود لوقف شامل لإطلاق النار، داعياً إلى إجراء تحقيق دولي بشأن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

أمير قطر يثمن الجهود المصرية فى التوصل للهدنة بقطاع غزة

وثمن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، الدور المصري والأمريكي بشأن التوصل للهدنة فى غزة، قائلا: "أجدد الشكر لمصر والولايات المتحدة على تعاونهما فى تحقيق الهدنة مؤخرا، وسنواصل الجهود للوصول إلى وقف شامل للإطلاق النار".

دعا أمير قطر خلال قمة مجلس التعاون الخليجى الـ 44، مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته وإنهاء الحرب الهمجية وإجبار إسرائيل على العودة لمفاوضات ذات مصداقية لتحقيق حل الدولتين.