رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائرات الإسرائيلية أسقطت 50 طنا من المتفجرات بكل كيلو متر مربع بغزة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الطائرات الإسرائيلية أسقطت 50 طنا من المتفجرات على كل كم مربع بغزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

بيان حول الأحداث في غزة

وفي وقت سابق، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، أن الطائرات الإسرائيلية ألقت 25 ألف طن من المتفجرات ودمر 8 آلاف مبنى في العدوان المستمر على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في فلسطين ببيان: إن "الاحتلال ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء العدوان وخلف حتى الآن أكثر من 11 ألفا ما بين شهيد ومفقود".

وأكد، أن "الاحتلال دمر حتى الآن أكثر من 8 آلاف مبنى سكني، وعشرات المرافق والمنشآت العامة"، لافتا، إلى أن "المنظومة الطبية أمام خيارات صعبة في ظل نفاد الوقود".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمات مدمرة ومكثفة في مناطق مختلفة بمدينة خان يونس ومحيطها، جنوب قطاع غزة.

وأفادت التقارير الواردة من غزة، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت سلسلة من الهجمات على مناطق بني سهيلا والشيخ ناصر.

فلسطين.. أبو عبيدة يعلن حصيلة خسائر فادحة لجيش الاحتلال

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام في فلسطين، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الإثنين، تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال أبو عبيدة: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

وأضاف: “كما تمكن مجاهدو القسام من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.