رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء يشدد على حرية التصويت للعسكريين

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

أكد رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على أنه لابد من عدم التدخل في خيارات الأجهزة الأمنية والعسكرية خلال التصويت الخاص، مشددًا على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين.

توجيه رئيس وزراء العراق بشأن التصويت لاختيار الأجهزة العسكرية

ومن جانبه، أشار المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول عبدالله، إلى أنه حفاظاً على سلامة العملية الانتخابية، وإبعاداً لها عن أي تأثيرات سلبية وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، جميع القادة العسكريين والأمنيين، وقادة ومديري الأجهزة الأمنية، وآمري التشكيلات الأمنية والعسكرية، بالعمل والالتزام بتأمين الخيارات الحرة للمنتسبين والمقاتلين في التصويت الخاص، وعدم التدخل، بأي شكل من الأشكال، في خياراتهم الانتخابية.


وأوضح أن رئيس وزراء العراق وجه ايضًا بمنع أي إشارة أو تلويح يفهم منه المنتسبون والمقاتلون بأنها إملاءات انتخابية، وشدد على اتخاذ أعلى حالات الضبط والمتابعة إزاء أي حالة تدخل في الاختيارات الانتخابية أو ربط بين جهة الصوت الانتخابي للمنتسب.


ونوه المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، بأن السوداني شدد أيضا في توجيهاته، على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين، بوصفهم مواطنين يحمي الدستور والقوانين حرية اختياراتهم السياسية، مثلما تقدم لهم الحماية بوجه أي ضغوط أو محاولات للتأثير بخلاف رغبتهم واختياراتهم.

العراق يعلن انطلاق عملية أمنية شمال وشرق كركوك



نفذت قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي في العراق، اليوم الاحد، عملية أمنية شمال وشرق كركوك.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "قوة مشتركة من اللواء 16 في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، انطلقت بالاشتراك مع قوة من الجيش العراقي بعملية امنية من محورين الشمالي والشرقي في محافظة كركوك".

وأضاف، ان "العملية تهدف الى ملاحقة فلول داعش والقضاء على تحركاته وتأمين المنطقة بشكل كامل".

وزير الداخلية العراقي يوجه بمحاسبة المقصرين بحادث العمرانية في ديالى

وبدوره، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بمحاسبة المقصرين بحادث العمرانية في ديالى.

وذكر بيان للوزارة، أن "الشمري عقد اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة شرطة محافظة ديالى، التي وصلها صباح اليوم مع عدد من القادة والضباط".