رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: النظام الدولي للأمن في تدهور مستمر

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا إن عملية تدهور النظام الدولي للأمن وحقوق الإنسان مستمرة، ومؤسساته التي يسيطر عليها الغرب تتميز بالتحيز والكراهية لروسيا.

 

 

وأضاف الرئيس الروسي خلال حديثه مع أعضاء مجلس تنمية المجتمع المدني وحقوق الإنسان : "يصادف العاشر من ديسمبر الذكرى السنوية الـ75 لاعتماد الأمم المتحدة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ولسوء الحظ، فإننا نحتفل بهذه الذكرى في وضع صعب، حيث تتواصل عملية تدهور النظام الدولي لضمان وتعزيز حقوق الإنسان، ومؤسساته التي يسيطر عليها الغرب، والتي تظهر التحيز السياسي والنفاق والانتقائية السافرة".

 

وأوضح بوتين أنه "على مدى 8 سنوات، رأينا عجزهم وجهلهم المباشر بالانتهاكات الصارخة ضد (سكان) دونباس".

 

وقال "إن هذه الهياكل لا تتجاهل مظاهر كراهية روسيا فحسب، بل إنها تشجعها وتدعم تلك الدول التي تتسابق لتحتل المركز الأول في هذه المنافسة المخزية في كراهية روسيا".

 

 

بوتين يُؤكد: "تعزيز التعاون مع الكويت من أولويات روسيا"


أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، أن العلاقات بين "موسكو والكويت" تتطور بشكل بناء، لافتًا إلى أن بلاده تعتبر تعزيز التعاون مع الكويت من أولوياتها، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

وقال الرئيس الروسي خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب لدى روسيا: "العلاقات مع دولة الكويت تتطور بشكل بناء، ونحن نولي أهمية كبرى لبناء التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الثنائي، ونهتم بتعزيز التفاعل في السياسة الخارجية، الذي يقوم على التشابه التقليدي في المواقف بشأن مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي".

وأشار بوتين إلى أنه نظرا لعضوية الكويت في منظمة "أوبك"، فإن روسيا ستواصل تنسيق المواقف معها بشأن قضايا سياسة الطاقة. 

بوتين يتوعد برد "قوي" على أي تدخل خارجي في روسيا

أكد الرئيس الروسي "فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين"، أن بلاده ستعتبر أي تدخل خارجي بشؤون روسيا الداخلية أو أي استفزاز بهدف التسبب في صراع عرقي أو ديني داخلها، عملًا عدوانيًا ضد "موسكو" سيتم الرد عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء.

وصرح بوتين خلال كلمته في المؤتمر السنوي لمجمع الشعب الروسي العالمي: "أي تدخل أو استفزاز خارجي بهدف التسبب في صراع بين الأعراق أو الأديان لتقسيم مجتمعنا، سنعتبره بمثابة أعمال عدوانية وخيانة وجريمة ضد روسيا بأكملها، وكمحاولة لتحدي روسيا مرة أخرى باستخدام الإرهاب والتطرف أداة لمحاربتنا، وسنرد وفقا لذلك".

 

وشدد الرئيس الروسي على أنه "لن نسمح لأحد بتقسيم روسيا، التي هي لدينا واحدة؛ ومن أجلها، من أجل وطننا، تصدح صلواتنا بلغات مختلفة".

وأشار بوتين إلى أن روسيا بلد كبير ومتنوع، وفي هذا التنوع في الثقافات والتقاليد والعادات هناك قوة وميزة تنافسية هائلة وإمكانات.

وأضاف: "إن البؤر التي ظهرت بعد انهيار الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي، لا يزال دخانها ليس فقط يتصاعد، بل تشتعل أحيانا بقوة متجددة. وهذه الجروح لن تلتئم لفترة طويلة. لن ننسى أبدا هذه الأخطاء، ولا ينبغي أن نكررها".