رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تؤكد مقتل جنرال آخر في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أكدت السلطات في روسيا، اليوم الأثنين، رسميا مقتل جنرال آخر في أوكرانيا.

قال ألكسندر جوسيف، حاكم منطقة فارونيش المتاخمة لأوكرانيا من ناحية الشرق، عبر قناته على تطبيق تيلجرام: "قٌتل نائب قائد الفيلق الـ14 العسكري لأسطول بحر الشمال الميجور جنرال فلادمير زافادسكي خلال العملية العسكرية الخاصة في المنطقة".

ووصف جوسيف مقتل زافادسكي عن عمر ناهز 45 عاما "بالخسارة الفادحة".
وأفادت وسائل إعلام أوكرانية، بمقتل زافادسكي الأسبوع الماضي. ووفقا لمصادر روسية، فإن ستة جنرالات لقوا حتفهم في القتال بالإضافة إلى زافادسكي، في حين تقول أوكرانيا إن ما لا يقل عن 12 جنرالا روسيا لقوا حتفهم.

روسيا تُعلن تدمير أكثر من 30 قطعة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني

أعلن "ألكسندر سافتشوك"، رئيس المكتب الصحفي لمجموعة قوات "وسط" الروسية، أن هذه القوات تمكنت من التصدي وإحباط هجمات شنتها 3 ألوية ميكانيكية تابعة للقوات الأوكرانية على اتجاه كراسنوليمانسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد.

وأضاف الضابط في حديث لمراسل "تاس": "قامت وحدات تابعة لمجموعتنا، في مناطق منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي، بالتصدي لهجمات مجموعات اقتحامية من الألوية الميكانيكية 60 و63 و67 التابعة للقوات الأوكرانية.

وأشار سافتشوك إلى أن خسائر العدو خلال ذلك، بلغت أكثر من 100 من القوميين المتطرفيين الأوكرانيين واستسلم 8 منهم.

ووفقًا له، تمكن الجيش الروسي خلال السجال المدفعي مع العدو، من تدمير أكثر من 30 قطعة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية مع طواقمها، بالإضافة إلى ثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع سيارات.

روسيا تُعلن تدمير مُستودعات للوقود وأسلحة الطيران في أوكرانيا

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، تدمير مجمع لإنتاج وصيانة الرادارات لأنظمة الدفاع الجوي "إس-300" و"بي-18" ومُستودعات للوقود وأسلحة الطيران في "أوكرانيا"، بضربة جوية تكتيكية دقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الخميس.

وقالت الوزارة في بيانها: "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات من دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت اليوم ورشة لإنتاج وصيانة الرادارات ومحطات الرادار ف-18 وأنظمة صواريخ إس-300 ومستودعات للوقود وذخائر للطائرات، وقضت على مئات الجنود ودمرت أسلحة وتجمعات عسكرية في 107 مناطق".

وأضافت الوزارة أنه تم إسقاط 38 مسيرة في دونيتسك ولوغانسك وخاركوف وخيرسون وزابوروجيه وتكبيد العدو أكثر من 620 قتيلا وجريحا على كافة المحاور خلال الـ24 ساعة الماضية.