رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقطع التيار الكهربائي عن مدينة جنين

نشر
الأمصار

قطع الاحتلال الإسرائيلي، التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها، في الوقت الذي تقصف خلاله قوات الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

 

 

وطالب جيش الاحتلال سكان أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في قطاع غزة بمغادرة منازلهم.

 

الصحة العالمية: نطالب بحماية المستشفيات في غزة وفقًا لقوانين الحرب


قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تلقت إخطارًا لنقل إمداداتها من جنوب غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت: «نشعر بقلق بالغ إزاء استئناف القصف العنيف بغزة، ونناشد إسرائيل اتخاذ التدابير لحماية المدنيين».

 

وتابعت: «نطالب بحماية المستشفيات في غزة وفقًا لقوانين الحرب».

 

الاتحاد الأوروبي: يجب مواصلة العمل عالميًا للوصول إلى حل الدولتين


أعرب مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن دهشته إزاء الاتهامات التي وجهتها الحكومة الإسرائيلية لكل من ينتقد سياساتها بـ"معاداة السامية".

وقال بوريل: "لا أعرف كيف تتهم الحكومة الإسرائيلية الناس بمعاداة السامية لمجرد انتقاد سياسات الدولة"، مضيفًا: "لا نريد أن تتحول غزة إلى مقديشو جديدة أو أن تكون موطنا للإرهاب وانتهاك القوانين الدولية".

وشدد على وجوب مواصلة العمل مع المجتمع الدولي والشركاء بالمنطقة للوصول إلى حل سياسي وهو حل الدولتين.

 

جوتيريش يحث إسرائيل على تجنب تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة


 

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إسرائيل "على تجنب المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل في غزة وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة" وفقا لـ"رويترز".

 

وأكد الأمين العام مجددًا، الحاجة إلى تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل مستدام لتلبية احتياجات الناس في جميع أنحاء القطاع. 

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: بالنسبة للأشخاص الذين صدرت لهم أوامر بالإخلاء، لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه ولا يوجد سوى القليل جدًا للبقاء على قيد الحياة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن فقدان الاتصال مع غرفة العمليات في غزة


أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، فقدان الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في غزة جراء انقطاع الاتصالات في جميع أنحاء القطاع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “فقدنا الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في قطاع غزة وكافة فرقنا العاملة هناك جراء انقطاع الاتصالات”.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بعد فصل المسارات الرئيسية.