رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. وزير المالية يلتقي رئيس البنك الاسلامي للتنمية-جدة

نشر
الأمصار

 التقى الدكتور جبريل ابراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، اليوم الإثنين، بمعالي محمد سليمان الجاسر رئيس البنك الاسلامي للتنمية- جدة بحضور د.محمد بشار وكيل التخطيط بوزارة المالية وذلك على هامش فعاليات الإجتماع رقم (٣٩) للّجنة الدائمة للدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد حاليا خلال الفترة ٢-٥ ديسمبر بمدينة إسطنبول التركية.

و تطرق اللقاء للقضايا ذات الإهتمام المشترك وموضوعات معالجة الإلتزامات والمتأخرات على السودان كما تطرق لإمكانية إستثناء بعض المشروعات وإعادتها للعمل مراعاةً لظرف الحرب التي تعيشها البلاد ،خاصة تلك التي شارفت على الإنتهاء في المناطق الآمنه ، مثل مشروع مياه القضارف و الذي يمثل حوجة ماسة للمواطن.

من ناحيةٍ أخرى بحث الإجتماع  مسألة تسريع المعونات الإنسانية التي يقدمها البنك عبر طرف ثالث مثل الصليب الأحمر. وفي الختام أمّن الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق والعمل على تعزيز العلاقات لتحقيق الفوائد المشتركة.

الجدير بالذكر  أن البنك الاسلامي للتنمية يمول السودان حاليا ً بمحفظة تمويلية تتجاوز ٥٠٠ مليون دولار لحوالي ١٤ مشروعاً حيوياً في عدد كبير من الولايات تُغطّي مجالات الصحة والمياه والكهرباء والزراعة ومشروعات خدمية متنوعة لتنمية دارفور.

الجيش السوداني يقصف تجمعات لقوات الدعم غرب أم درمان

قصف الجيش السوداني بالمدفعية من قاعدة وادي سيدنا العسكرية بأم درمان تجمعات قوات الدعم السريع غرب المدينة، وذلك حسبما أفادت به مصادر لقناة "الجزيرة".

الجيش السوداني يكثف غاراته الجوية على تمركزات الدعم السريع

واصل الجيش السوداني تكثيف غاراته الجوية من خلال الطيران المسير على مواقع وتمركزات “الدعم السريع” في مناطق مختلفة بمدن العاصمة الثلاث، الخرطوم وأم درمان وبحري، في وقت بثت صفحات مؤيدة لقوات “الدعم السريع” على “فيسبوك” مقاطع فيديو لمجموعة من الجنود يتبعون للأخيرة وهم يحتفلون بسيطرتهم على منطقة حطاب بشرق النيل ببحري.

وبحسب شهود عيان، فإن الطيران المسير التابع للجيش قصف أمس السبت أهدافاً لـ”الدعم السريع” في مناطق شرق النيل ببحري وأحياء أركويت والرياض شرقي الخرطوم، فضلاً عن سماع أصوات قصف مدفعي في مناطق شرق ووسط العاصمة، حيث تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لانفجارات قوية وقعت أمس في عدد من أحياء العاصمة، مما تسببت في تصاعد أعمدة الدخان بكثافة.

كما أشار مواطنون إلى أن قوات “الدعم السريع” قصفت منطقة الفتيحاب القريبة من سلاح المهندسين التابع للجيش، مما أسفر عن مقتل شخصين ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين، فضلاً عن تسببه بأضرار جسيمة لبعض المنازل.

فيما اتهمت قوات “الدعم السريع” الجيش السوداني، بقصف جسر خزان جبل أولياء جنوب الخرطوم الذي يجري العمل على صيانته لإدخاله الخدمة عقب تدميره في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.