رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الحكومة: نحرص على الارتقاء بالوضع المعاشي للمواطنين بإقليم كردستان

نشر
رئيس حكومة العراق
رئيس حكومة العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، الأمين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني، صلاح الدين محمد بهاء الدين والوفد المرافق له.

تأكيد من رئيس حكومة العراق بخصوص الوضع المعاشي

وشهد اللقاء استعراض أهم الملفات والقضايا على المستوى الوطني، وجهود الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المحافظات".

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس وزراء العراق، على اهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية لإنجاح انتخابات برلمان كردستان، مشددًا على حرص الحكومة على الارتقاء بالوضع المعاشي للمواطنين في إقليم كردستان العراق، وانتظام استلام رواتب الموظفين والمتقاعدين، مثلما هو الأمر مع سائر المواطنين في جميع محافظات العراق.

وفي هذا الإطار أشار رئيس حكومة العراق، إلى الاتفاقات المبرمة بهذا الشأن وضرورة الالتزام بها، مشددًا على أهمية تدعيم الأمن والاستقرار في جميع أرجاء العراق، واهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق المقررة في شهر شباط المقبل.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، أمس الاحد، رفضه استغلال البعض لملف الحماية الاجتماعية في الانتخابات.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني مع الحكومة

وفي وقت سابق، أكد مجلس الاستخبارات الوطني بالعراق، اليوم الأحد، على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان له: أنه "عقد مجلس الاستخبارات الوطني بالعراق، اليوم الأحد، جلسته الثالثة عشرة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور الوكالات الاستخبارية كافة، وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها".

عقد مجلس الاستخبارات الوطني بالعراق جلسته الثالثة عشرة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي


وأضاف أنه "ناقش المجلس موضوع (مكافحة الإرهاب.. الواقع والطموح) كما بحث (موضوع الابتزاز الإلكتروني.. الحقائق والتحديات)، وأصدر التوصيات اللازمة بشأنها، لتعزيز الإجراءات المتخذة بهذا الصدد".


وأكد المجلس، بحسب البيان، على "أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية، للحد من حالات الابتزاز وحماية المجتمع من الظواهر السلبية".


وأشاد المجلس بـ"تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية، لتعزيز أمن المدن والحفاظ على السلم المجتمعي".
المشتركة".