رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: نتوقع من إسرائيل توفير ملاذات آمنة للمدنيين في غزة

نشر
غزة
غزة

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، إنه يتعين على إسرائيل ألا تأمر سكان غزة بالانتقال إلى أماكن آمنة فحسب، بل يجب عليها أيضا أن تجعل ذلك ممكنا.

يأتي هذا وسط مخاوف من أن العدوان على غزة قد يمتد إلى جنوب القطاع المكتظ بالنازحين.

وأوضح المتحدث للصحفيين في برلين أنه من المهم أن تتجنب إسرائيل سقوط ضحايا من المدنيين وأن تلتزم بالقانون الإنساني، مضيفا أن الحكومة الألمانية تنقل هذه الرسالة في محادثاتها مع الشركاء الإسرائيليين.

والقت الطائرات الحربية الإسرائيلية للمرة الثالثة منشورات على مناطق الكتيبة والمحطة ومعن وبني سهيلا، وسط المدينة، تطالب السكان بإخلاء منازلهم والتوجه إلى الجنوب، تحديدًا إلى منطقة الفخاري الحدودية.

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 15523 شهيدا و41316 مصابا، 70% منهم أطفال ونساء.

وكان المكتب الحكومي قد ذكر، السبت، أن عدد المفقودين ارتفع إلى أكثر من 7500 إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم ما زال مجهولا.

الخارجية الإيرانية ترد على قتل إسرائيل لعنصرين من الحرس الثوري في سوريا

ردت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان عاجل لها، على سؤال بشأن قتل إسرائيل لعنصرين من الحرس الثوري في سوريا، قائلة سنرد على الهجمات على مصالحنا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الإثنين.

كشفت وسائل إعلام إيرانية، مساء السبت، عن مقتل عنصرين من الحرس الثوري في قصف إسرائيلي على سوريا.

وكانت وزارة الدفاع في سوريا، قد ذكرت أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات في محيط دمشق.

كما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت أهدافا في حي السيدة زينب جنوبي العاصمة.
وأضاف أن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد الضربات.

وفي وقت سابق، كانت أعلنت الوكالة السورية للأنباء “سانا”، أن الدفاعات الجوية في سوريا سقط أحد صاروخين إسرائيليَّيْن أُطلِقا من الجولان المحتل واستهدفا محيط دمشق في سوريا.