رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات الدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب قطاع غزة

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت وكالة فرانس برس، عشرات الدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية جديدة في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق عملية برية في شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مراسل “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأحد، في نبأ عاجل “سكاي نيوز عربية”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن قوات مشاة ومدرعات بدأت بالعمل في منطقة شمالي خانيونس.

وفي وقت سابق، قسم الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات او "بلوك" ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب، وطلبت سكان خان يونس بالإخلاء قبل ضربها.

أذاعت "الحدث العربية"، عدد من الفيديوهات منذ قليل، والتي ترصد عمليات تحرك لدبابات إسرائيلية خلال توغلها مجددًا شرق قطاع غزة وتتحرك بمحازاة السياج الحدودي لقطاع غزة، وذلك كجزء من عملية برية أعلن عنها الجيش الإسرائيلي.

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، عن بدء العملية البرية في جنوب قطاع غزة، مشددًا على أن الجيش بدأ عملياته البرية جنوبي غزة، بينما تستمر العمليات في الجزء الشمالي من القطاع.

بدء العملية البرية في جنوب قطاع غزة

وأوضح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في حديثه أمام الجنود في فرقة غزة جنوبي إسرائيل، :"بدأنا التحرك نفسه جنوبي قطاع غزة.. في إشارة إلى العمليات البرية"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وأضاف المسؤول العسكري البارز، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن العمليات البرية في الجنوب "لن تكون أقل قوة من العمليات في شمال غزة، ولن تكون لها نتائج أقل. سيواجه قادة حماس الجيش الإسرائيلي في كل مكان".

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يقيل ضابطين بسبب انسحاب وحدتهما من معركة شمالي قطاع غزة خلال العملية البرية والتوغل البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وتستمر تصاعد العمليات القتالية بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية في عدد من المناطق بغزة.