رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. خلية الإعلام الأمني: وكالة الاستخبارات تقتل قيادات مهمة بداعش في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، عن تمكن وكالة الاستخبارات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية من قتل قيادات مهمة بعصابات داعش الإرهابية ضمن محافظة نينوى.
وقالت الخلية في بيان، "بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة، حرصت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية على جمعها وتدقيقها بشكل عالي المستوى، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، رصدت مفارز الوكالة في ناحية المحلبية في جبال عداية ضمن محافظة نينوى أحد الانفاق المهمة التي تستخدم من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية"، مبينة أنه "تم تزويد خلية الاستهداف المشترك بهذه المعلومات وباشرت بالاستطلاع الجوي والايعاز الى صقور الجو الابطال بدك هذا الوكر".
وأضافت، أن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الارهاب الابطال المنفذين للواجب شرعوا بالتحرك نحو الهدف وتطويق المكان المستهدف، واثناء عملية الحفر في هذا الوكر حاولت العناصر الإرهابية التي بداخله التأثير على عمل قوة التفتيش"، مشيرة الى أنه "أجهزت القوة على من كان بداخله وقد تم قتل تسعة عناصر من قيادات عصابات داعش الارهابية، فضلا عن  ضبط احزمة ناسفة كانت معدة للتفجير في هذا الوكر".


وتابعت أن "العمل الاستخباري والاسلوب الجديد المتبع من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية كان له الاثر الكبير في القضاء على العديد من عناصر عصابات داعش الإرهابية او القاء القبض عليهم".

وزير الخارجية العراقي يلتقي نظيره الكرواتي ويزور زغرب قريبًا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، أن الوزير فؤاد حسين، سيزور كرواتيا قريباً،، وذكر بيان للوزارة، أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى بنظيره الكرواتي جوردان غريليتش رادمان، على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش الارهابية، والذي تنعقد اعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ودعا حسين، الشركات الكرواتيَّة للعمل، والمُشارَكة في إعادة إعمار البنىية التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، مُؤكَّداً أنَّ "الأسواق العراقيَّة مفتوحة أمام الاستثمار، وهناك فرص للشركات الاستثماريَّة للعمل في العراق بعد تحقيق النصر الكبير على عصابات داعش الإرهابيّة".

وأشار، إلى أهمِّـيَّة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، لما له من أثر في تعميق التعاون، وزيادة التنسيق في مُختلِف المجالات"، كاشفاً أنَّه سيزور كرواتيا قريباً في إطار تعزيز التعاون المُشترَك بين بغداد وزغرب.