رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الاثنين 4 ديسمبر 2023

نشر
الدولار
الدولار

أعلن مصرف ليبيا المركزي، عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8144 دينار، مسجلاً ارتفاعًا طفيفًا.

أسعار العملات الأجنبية في ليبيا

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2356 دينار، والجنيه الاسترليني 6.1066 دينار، والدولار الكندي 3.5617 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1663 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

أسعار العملات العربية في ليبيا

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2834 دينار، والدرهم الإماراتي 1.311 دينار، والدينار التونسي 1.5468 دينار، والدرهم المغربي 0.4774 دينار ليبي.

ليبيا.. الدبيبة يتابع مع وزيرة العدل جهود إدارة الطب الشرعي بمدينة درنة 

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة مع وزيرة العدل "حليمة إبراهيم" جهود إدارة الطب الشرعي في مدينة درنة، والصعوبات التي تواجه سير العمل بالمدينة، وسبل معالجتها.

وأوضحت وزيرة العدل في ليبيا خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاحد، أن فرق الطب الشرعي من أطباء شرعيين وفنيي تشريح، مستمرة في أداء عملها حتى الآن، مشيرة إلى أن الجهود مستمرة لاستخراج رفات مجهولي الهوية، من أجل التعرف عليهم، بالتعاون مع مكتب النائب العام وجهاز المباحث الجنائية.

من جهته، أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، بالجهود المبذولة من وزارة العدل والجهات التابعة لها، من أجل التعرف على مجهولي الهوية، من خلال تحليل الحمض النووي، مؤكدا ضرورة التعاون بين الطب الشرعي، والهيئة العامة للتعرف على المفقودين، وجهاز المباحث الجنائية، وتنسيق العمل مع مكتب النائب العام.

وثمّن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، في ختام اللقاء، جهود الهلال الأحمر الليبي وجهاز طب الدعم والطوارئ، وفرق الإنقاذ المحلية والدولية، في العمل المنفذ من طرفهم لدعم جهاز الطب الشرعي، للقيام بدوره.

ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا يقدم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية الليبية

قدَّم ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا الدكتور أحمد زويتن، اليوم الأحد، أوراق اعتماده لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، بحسب ما أعلنه مكتب المنظمة.

وأوضح مكتب المنظمة عبر صفحته على «فيسبوك» أن زويتن قدم أوراق اعتماده إلى مدير إدارة المراسم العامة لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر حسين.

وأضاف أن الطرفين اتفقا على تعزيز الجهود لتحقيق رؤية الصحة للجميع في ليبيا.

وكان جدد الاتحاد الأوروبي دعمه لوحدة واستقرار ليبيا، وذلك من خلال زيارة سفير الاتحاد الجديد لدى ليبيا نيكولا أورلاندو إلى العاصمة طرابلس.

وخلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حث أورلاندو جميع الأطراف المعنية على المشاركة في مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي.

وناقش أورلاندو والمنفي مجموعة واسعة من الموضوعات المحورية في الشراكة المتنامية بين الاتحاد الأوروبي وليبيا، بما في ذلك الانتخابات والإصلاحات الاقتصادية.

وتأتي زيارة أورلاندو في وقت تعيش فيه ليبيا حالة من الانسداد السياسي وعدم التوافق بين الأطراف الرئيسية على الانتخابات.