رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023

نشر
ليبيا
ليبيا

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق الممتدة من الخليج إلى سهل بنغازي حتى أمساعد.


وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إن من المتوقع أن تكون الأمطار جيدة أحيانا خاصة على الجبل الأخضر وتصحبها خلايا رعدية.
وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن الأمطار قد تتسبب في جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على الجبل الأخضر.
والرياح في هذه المنطقة شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الخليج وبنغازي. وتكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية هذا اليوم على باقي المناطق.
أما درجات الحرارة القصوى؛ فتتراوح على أغلب المناطق ما بين 18 و23 مئوية وتسجل تراجعا يوم الغد على الجبل الأخضر.
وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن السحب من حين لآخر هذا اليوم على المناطق الممتدة من الخمس حتى سرت مع فرصة سقوط أمطار متفرقة صباحا.
وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إن من المتوقع انقشاع السحب الممطرة تدريجيا بداية من مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي، لافتا إلى أن الانقشاع يكون جزئيا من مساء الغد على مناطق الشمال الشرقي.
وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن من المتوقع عودة الأجواء الممطرة يوم الخميس على أغلب مناطق الشمال خاصة مناطق الشمال الشرقي.

رؤية توضح بشأن مناطق سقوط الأمطار في ليبيا اليوم

توقعت مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته في ليبيا، اليوم الاثنين، أن تشمل الأمطار اليوم مناطق الخليج وساحل بنغازي والجبل الأخضر في ليبيا.
ولفتت مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته في ليبيا، إلى أن الأمطار تكون خفيفة غالبا إلى متوسطة الغزارة.
وفي السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، سقوط أمطار متفرقة على اغلب مناطق الشمال الشرقي وتكون جيدة إلى غزيرة خاصةً على الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية.
وتشير التوقعات إلى انقشاع السحب الممطرة تدريجيًا على مناطق الشمال الغربي ويكون الانقشاع جزئيًا من مساء الغد على مناطق الشمال الشرقي.
ومن المتوقع عودة الأجواء الممطرة يوم الخميس على أغلب مناطق الشمال خاصةً مناطق الشمال الشرقي.