رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن الدولي يستنكر هجمات الحوثي على السفن بالبحر الأحمر

نشر
الأمصار

أعلنت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة، أن أعضاء "مجلس الأمن الدولي" أدانوا بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الإثنين.

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ووفقًا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.

القيادة المركزية الأمريكية تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن استهداف الحوثي 3 سفن

أصدرت "القيادة المركزية الأمريكية"، بيانًا عاجلاً تعليقًا على استهداف "مليشيات الحوثي" 3 سفن تجارية تابعة لـ 14 دولة بـ 4 هجمات مُنفصلة في المياة الدولية في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، أن المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني استجابت لنداءات الاستغاثة وقامت بتقديم المساعدة لهذه السفن.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن سفينة حربية أمريكية وعدة سفن تجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر.

وتعرضت سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية لهجوم، الأحد، في البحر الأحمر؛ مما قد يمثل تصعيدًا كبيرًا في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية (يو إس إس كارني)، والسفن التجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".

إسرائيل تنفي صلتها بالسفينتين اللتين تعرضتا لهجوم من الحوثي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، أن السفينتين اللتين قالت جماعة الحوثي إنها هاجمتهما في البحر الأحمر، الأحد، لا تربطهما أي صلة بإسرائيل.

وذكرت جماعة الحوثي أن قواتها البحرية استهدفت السفينتين "يونيتي إكسبلورر" و"نمبر ناين"، بطائرة مسيّرة مسلحة وصاروخ بحري.

وكانت أعلنت جماعة الحوثي، عن تبنيها الهجوم على سفينتين إسرائيليتين، اليوم الأحد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

هجوم من جماعة الحوثي تجاه سفينتين إسرائيليتين

وقالت جماعة الحوثي، إن بحريتها استهدفت سفينتين إسرائيليتين، مشيرة إلى إطلاق صاروخ على واحدة ومهاجمة الأخرى بطائرة من دون طيار، ولم ترد بعد أنباء عما أسفر عنه الهجوم.

وشهد البحر الأحمر شن سلسلة من الهجمات الحوثية على سفن، فضلا عن إطلاق طائرات من دون طيار وصواريخ تستهدف إسرائيل، التي تشن حربا على قطاع غزة.

وأعلنت جماعة الحوثي،  أنها أطلقت دفعة من الصواريخ نحو مواقع عسكرية في مدينة "إيلات" الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات بين الحوثي والاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت جماعة الحوثي، عن استهداف إيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اعتراض صاروخ أرض-أرض في إيلات قادما من اليمن.

ورفضت الحكومة اليمنية، أمس الثلاثاء، بشكل مطلق "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها المليشيات الحوثية بدعم كامل من إيران في المياه الإقليمية اليمنية".

وأكدت الحكومة اليمنية، في بيان، أن "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي تمثل تهديداً جدياً للملاحة البحرية والسلم والأمن الدوليين".

وقال البيان إن" هذه الأعمال الإرهابية لمليشيات الحوثي من شأنها تعميق الأزمة الإنسانية للشعب اليمني، ومضاعفة الأعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري على السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية".

وكانت أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية، استهدافهم مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة إيلات بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" عبر منصة "إكس"، إن "القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية إسرائيلية مختلفة في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".

سفينة حربية أمريكية تُسقط مسيرة حوثية جنوب البحر الأحمر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن سفينة حربية أمريكية أسقطت،صباح الأربعاء، أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيّرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في بيان على منصّة "إكس" إنّه قرابة الساعة 11,00 بتوقيت صنعاء، وأثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة كارني المزوّدة بصواريخ موجّهة "طائرة بدون طيّار إيرانية الصُنع من طراز كاس-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأشارت إلى أنّه "على الرّغم من أنّ نواياها غير معروفة، إلا أنّ المسيّرة كانت متّجهة نحو السفينة الحربية"، ومؤكّدة أنّ القوات الأمريكية لم تتكبّد خسائر في العديد أو العتاد.