رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تنفي صلتها بالسفينتين اللتين تعرضتا لهجوم من الحوثي

نشر
متحدث الجيش الإسرائيلي
متحدث الجيش الإسرائيلي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، أن السفينتين اللتين قالت جماعة الحوثي إنها هاجمتهما في البحر الأحمر، الأحد، لا تربطهما أي صلة بإسرائيل.

الحوثي تتبنى الهجوم على سفينتين إسرائيليتين

وذكرت جماعة الحوثي أن قواتها البحرية استهدفت السفينتين "يونيتي إكسبلورر" و"نمبر ناين"، بطائرة مسيّرة مسلحة وصاروخ بحري.

وكانت أعلنت جماعة الحوثي، عن تبنيها الهجوم على سفينتين إسرائيليتين، اليوم الأحد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

هجوم من جماعة الحوثي تجاه سفينتين إسرائيليتين

وقالت جماعة الحوثي، إن بحريتها استهدفت سفينتين إسرائيليتين، مشيرة إلى إطلاق صاروخ على واحدة ومهاجمة الأخرى بطائرة من دون طيار، ولم ترد بعد أنباء عما أسفر عنه الهجوم.

وشهد البحر الأحمر شن سلسلة من الهجمات الحوثية على سفن، فضلا عن إطلاق طائرات من دون طيار وصواريخ تستهدف إسرائيل، التي تشن حربا على قطاع غزة.

وأعلنت جماعة الحوثي،  أنها أطلقت دفعة من الصواريخ نحو مواقع عسكرية في مدينة "إيلات" الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات بين الحوثي والاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت جماعة الحوثي، عن استهداف إيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اعتراض صاروخ أرض-أرض في إيلات قادما من اليمن.

ورفضت الحكومة اليمنية، أمس الثلاثاء، بشكل مطلق "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها المليشيات الحوثية بدعم كامل من إيران في المياه الإقليمية اليمنية".

وأكدت الحكومة اليمنية، في بيان، أن "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي تمثل تهديداً جدياً للملاحة البحرية والسلم والأمن الدوليين".

وقال البيان إن" هذه الأعمال الإرهابية لمليشيات الحوثي من شأنها تعميق الأزمة الإنسانية للشعب اليمني، ومضاعفة الأعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري على السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية".

وكانت أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية، استهدافهم مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة إيلات بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" عبر منصة "إكس"، إن "القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية إسرائيلية مختلفة في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".