رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"البنتاغون" تعلق على تعرض القوات الأمريكية للهجمات في سوريا والعراق

نشر
البتناغون
البتناغون

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إصابة ثلاثة عناصر من قواتها بجروح خفيفة خلال الساعات الـ24 الماضية إثر هجمات في سوريا والعراق.

تعليق عاجل من البنتاغون على استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق

وأوضحت نائبة المتحدث باسم وزارة “البنتاغون”، أن 4 هجمات وقعت في أعقاب الضربة التي شنتها الولايات المتحدة على منشأة للحرس الثوري الإيراني في سوريا الأربعاء، وذلك حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية.

وأضاف البنتاغون، أن عدد الإصابات الإجمالي في الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق بلغ 56  معظمها طفيف وبعضها ارتجاجات دماغية، وبينت أن القوات الأمريكية تعرضت بعد الضربة الجوية شرقي سوريا اليوم الأربعاء لأربع هجمات في العراق وسوريا.

ونوه البنتاغون، بأن الهجمات لم تخلف أضرارا تذكر في البنى التحتية وتم إحباط معظمها .. مشيرة أن بلادها ستتخذ المزيد من التدابير اللازمة" لحماية قواتها.

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

القوات الأمريكية في العراق وسوريا

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.

وذكرت أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم هذه الهجمات، وفشل معظمها في الوصول إلى أهدافها، وحسب عدد من المعلومات فقد تم اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في سوريا.

أمس الثلاثاء تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

استهدفت مسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية لـ القوات الأمريكية، بالعراق دون إصابات أو أضرار، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق بطائرتين مسيرتين، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.

السبت الماضي تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

أحبطت القوات الأمريكية، السبت الموافق 28 أكتوبر الماضي، هجومًا جديدًا لطائرة مسيّرة هجومية قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي. 

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لوكالة فرانس برس إن "القوات الأمريكية اشتبكت مع طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاستخدام على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وأسقطتها بنجاح بدون وقوع أي حادث آخر".