رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب أمير قطر يستقبل وزير الطاقة السعودي

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، في مكتبه بالديوان الأميري  اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد لحضور منتدى "جيبكا" السنوي في دورته السابعة عشرة والذي يقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

جرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

أمير قطر والرئيس الكوبي يعقدان جلسة مباحثات رسمية

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، جلسة مباحثات رسمية بقصر لوسيل اليوم الأحد في قطر، مع الرئيس ميغيل دياز كانيل بيرموديز رئيس جمهورية كوبا الصديقة.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير بفخامة الرئيس الكوبي والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الإقامة وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يلبي طموحات الشعبين الصديقين، مشيدا سموه بمستوى التعاون القطري - الكوبي لا سيما في قطاعات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والطبي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الكوبي عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعا فخامته إلى أن تسهم المباحثات مع سموه في تعزيز التعاون وتطويره إلى آفاق أرحب.

مناقشة أبرز القضايا الإقليمية

جرى خلال الجلسة بحث أوجه تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكد الجانبان على أهمية التهدئة والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإيجاد حل للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الكوبي سعادة السيد برونو رودريغيز باريلا وزير الخارجية، وخوان كارلوس غارسيا غراند وزير السياحة، والسيدة تانيا مارجريتا كروز هيرنانديز النائب الأول لوزير الصحة، والسيدة ديبور ريفاس سافيدرا نائب وزير التجارة والاستثمار الأجنبي، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

كما عقد أمير قطر والرئيس الكوبي لقاء ثنائيا ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام أمير قطر مأدبة غداء تكريما لفخامة الرئيس والوفد المرافق له.

وكانت قد أقيمت لفخامة رئيس جمهورية كوبا، مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر لوسيل.