رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول إسرائيلي: أميركا ستعلن عن حظر التأشيرات على عدد من المستوطنين الإسرائيليين

نشر
جو بايدن
جو بايدن

صرح  مسؤول إسرائيلي أن إدارة بايدن تستعد للإعلان عن حظر التأشيرات على عدد من المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي ظهر فيه مقطع فيديو، يوم الجمعة، يظهر ما يقرب من 6 مستوطنين يقودون سياراتهم إلى واجهة متجر في قرية بالضفة الغربية ويشرعون في تحطيم النوافذ بالحجارة والهراوات قبل الفرار.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أمس السبت، عن المسؤول الإسرائيلي، قوله إن "وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال اجتماعه به يوم الخميس الماضي".

وزير الدفاع الأميركي: دعمنا لأمن إسرائيل غير قابل للنقاش

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اليوم السبت خلال تصريحات أشار فيها إلى ضرورة أن تحمي إسرائيل المدنيين في غزة، واصفا إياهم بأنهم مركز الثقل في حرب إسرائيل على غزة ومحذرا من مخاطر تطرفهم.

وقال أوستن في تصريحات خلال منتدى ريجان السنوي للدفاع الوطني في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا إنه يحث بشكل شخصي القادة الإسرائيليين على تجنب وقوع قتلى وجرحى من المدنيين والكف عن الخطاب غير المسؤول ومنع عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وأكمل  أنه يحث إسرائيل أيضا على توسيع نطاق دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير، مضيفا أنه يتوقع توصيل المزيد من المساعدات خلال الأيام المقبلة.

وذكر أوستن في هذا النوع من القتال، السكان المدنيون هم مركز الثقل. وإن دفعتهم إلى أحضان العدو، فستكون النتيجة هزيمة استراتيجية بدلا من نصر تكتيكي معولا على خبرته بصفته جنرالا بأربعة نجوم أشرف على المعركة ضد تنظيم داعش.

وأضاف لذا، دأبت على أن أوضح لقادة إسرائيل أن حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة هي مسؤولية أخلاقية وضرورة استراتيجية.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس في السابع من أكتوبر.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 15 ألف فلسطيني استشهدوا منذ بدء الحرب وإن ما لا يقل عن 200 استشهدوا منذ أمس الجمعة فقط بعد انهيار الهدنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

تأتي تصريحات أوستن في ظل قصف الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية المتواصل على قطاع غزة

وتسارع الولايات المتحدة بإرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل، بما في ذلك الدفاعات الجوية والذخائر الأخرى.

وقال أوستن أمام جمهور من أبرز المشرعين الأمريكيين ومسؤولي الأمن القومي والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الدفاع ستظل الولايات المتحدة أقرب صديق لإسرائيل في العالم. دعمنا لأمن إسرائيل غير قابل للتفاوض.