رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام يجب أن تعرفها عن مواجهة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في الليجا

نشر
الأمصار

بينتظر عشاق الدوري الإسباني المواجهة المرتقبة التي ستقام بين برشلونة ضد أتلتيكو مدريد ضمن لقاءات الليجا الإسبانية لموسم 2023/2024.

ويأمل برشلونة في تحقيق الفوز على نظيره الأتليتي من أجل تصحيح المسار والعودة مرة أخرى للمنافسة على صدارة الترتيب بعدما ابتعد عنها في الفترة الأخيرة.

فيما سيعمل أتلتيكو مدريد على مواصلة سجل انتصاراته التي حققها مؤخرًا في الليجا ليقترب خطوة أكثر من المنافسة على صدارة الترتيب هو الأخر.

وتعد مباراة برشلونة أمام نظيره أتلتكيو مدريد واحدة من أبرز مباريات الدوري الإسباني في الفترة الأخيرة، نظرًا لما يمتلكه الفريقين من قائمة لاعبين قوية.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

خاض برشلونة 240 مباراة أمام نظيره أتلتيكو مدريد، 172 منها جاء في الدوري الإسباني، وفاز النادي الكتالوني على الروخي بلانكوس في 78 مرة وخسر 52 بالليجا.

حقق برشلونة الفوز على نظيره أتلتيكو مدريد في أخر 3 مباريات خاضها الفريقين في الليجا، وتلك الانتصارات حققها البلوجرانا على منافسه منذ وصول مدربه تشافي هرنانديز لتولي القيادة الفنية للفريق، حيث أن البارشا فشل في تحقيق أي فوز في أخر 4 مواجهات بالمسابقة قبل تولي المدرب الإسباني مهمته

وفي أخر 10 مواجهات بين الفريقين، حافظ برشلونة على نظافة شباكه أمام أتلتيكو مدريد في 5 مباريات، فيما حافظ الروخي بلانكوس على شباكه نظيفة في 3 مناسبات منها.

أرقام يجب أن تعرفها قبل مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

أنطوان جريزمان (170) على بُعد 3 أهداف ليكون الهداف التاريخي لنادي أتلتيكو مدريد بالتساوي مع أسطورة الفريق السابق لويس أراجونيس.

وفي نفس الوقت، المهاجم الفرنسي، على بُعد هدفين (121) مع الروخي بلانكوس ليكون الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص النادي في الدوري الإسباني بالتساوي أيضًا مع لويس أراجونيس.

المهاجم الإسباني، ألفاو موراتا، على بُعد هدف من وصوله للهدف رقم 50 في مسيرته مع أتلتيكو مدريد، والذي يجلعه ثالث أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع النادي المدريدي خلف جريزمان وأنخيل كوريا من القائمة الحالية للفريق.

الهداف التاريخي لمواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

يعد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب برشلونة السابق، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 32 هدفًا سجلهم اللاعب في شباك أتلتيكو مدريد.

برشلونة - أتلتيكو مدريد

أكبر نتائج مواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

جاء أكبر انتصار لصالح النادي الكتالوني على نظيره الأتليتي بنتيجة 8-1، وكررها البلوجرانا في مرتين من قبل، أما أكبر فوز حققه أتلتيكو على البارشا كان بنتيجة 6-4.

موقف برشلونة في الدوري الإسباني قبل مواجهة أتلتيكو مدريد

يحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة جمعها الفريق من خوض 14 مباراة، بينما سجل 27 هدفًا واستقبلت شباكه 14.

فقط أتلتيكو مدريد (21) حقق نقاط أكثر من برشلونة (18) على أرضه في الليجا، وفشل برشلونة، بينما لم ينجح النادي الكتالوني في الخروج بشباك نظيفة في أخر 4 مواجهات خاضها الفريق بجميع المسابقات.

برشلونة

كما أن برشلونة فشل في تسجيل أكثر من هدفين في مباراة واحدة فقط في أخر 10 مواجهات خاضها الفريق، وسجل هدفين في 2 فقط منهم.

ويعد المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، هو الأكثر مساهمة تهديفية مع الفريق في الليجا هذا الموسم برصيد 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

موقف أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني قبل مواجهة برشلونة

فيما يحتل أتلتيكو مدريدي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة جمعها الفريق من 13 مباراة، حيث أنه مؤجل له مباراة أمام نظيره إشبيلية في وقت سابق من الليجا.

وفاز الأتليتي بـ 10 نقاط من 6 مباريات خاضها الفريق خارج ملعبه بالدوري الإسباني لهذا الموسم من تحقيق 3 انتصارات وتعادل وخسارتين.

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد (المصدر:Gettyimages)

بينما حقق أتلتيكو مدريد الفوز في أخر 4 مباريات خاضها الفريق بجميع المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه في 2 من أخر 5 مواجهات خاضها، علاوة على أن الفريق سجل 3 أهداف أو أكثر في 3 من أخر 5 مباريات.

ويعد المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، الأكثر مساهمة تهديفية مع الفريق في الليجا هذا الموسم برصيد 9 أهداف وتمريرة حاسمة، والذي جعله ثاني هدافي البطولة.

موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

من المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، ستكون شبكة بي إن سبورتس القطرية الحاصلة على حقوق نقل الدوري الإسباني في إفريقيا والشرق الأوسط، وتم تخصيص قناة beIN Sports 1 لنقل المواجهة، وتم إسناد مهمة التعليق على المواجهة المرتقبة للمعلق العماني المتميز خليل البلوشي.