رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقطاع الكهرباء عن 500 منطقة في أوكرانيا بسبب الحرب مع روسيا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات الأوكرانية، أن ما يقارب 500 تجمعًا سكنيًا في جميع أنحاء أوكرانيا، تعاني انقطاعا في خدمات الكهرباء، بسبب الأحوال الجوية والهجمات الروسية.

 

 

وأوضحت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكراينفورم" أنه اعتباراً من اليوم /السبت/ انقطعت خدمات إمدادات الكهرباء من هذه التجمعات السكنية، من بينها 56، بسبب سوء الأحوال الجوية والهجمات العسكرية. وأدلت وزارة الطاقة الأوكرانية بهذا البيان على موقع "فيسبوك".

 

وذكرت الوكالة أن معظم التجمعات السكنية في منطقة لفيف وإيفانو فرانكيفسك وترنوبل وخميلنيتسكي تواجه انقطاع التيار الكهربائي بسبب الثلوج والرياح، بينما تسببت الأعمال العدائية والأعطال الفنية في انقطاع التيار الكهربائي في 441 تجمعا سكنيا. وفي الوقت الراهن، يعمل 134 طاقم إصلاح للطوارئ و185 وحدة معدات في ظل جدول زمني ضيق على إصلاح هذه المشكلات.

 

وطبقاً للوزارة، فإن الوضع في نظام الطاقة في أوكرانيا لا يزال مستقراً وتحت السيطرة.

 

وزارة الدفاع الروسية: نفذنا 27 ضربة على أهداف عسكرية أوكرانية


أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الروسية نفذت على مدار أسبوع، 27 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات دون طيار على أهداف عسكرية في أوكرانيا.

قالت الدفاع الروسية في بيانها: "في الفترة ما بين 25 نوفمبر/ تشرين الثاني و2 ديسمبر/ كانون الأول، نفذت القوات المسلحة الروسية 27 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات دون طيار على البنية التحتية للمطارات العسكرية والترسانات ومواقع تخزين ذخيرة المدفعية والأسلحة والمعدات العسكرية وقواعد الوقود".

بحسب وزارة الدفاع، "تم ضرب نقاط انتشار الوحدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تدمير جميع الأهداف المحددة".

 

أضاف البيان: "ثماني طائرات معادية ومروحية واحدة، من بينها خمس طائرات "ميغ-29"، واثنتان من طراز "سو-27"، وواحدة من طراز "سو-25"، أسقطتها أنظمة الدفاع الجوي خلال أسبوع".

كوريا الشمالية تنجح في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار

نجحت "كوريا الشمالية"، في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار، وستُطلق عدة أقمار صناعية أخرى "في فترة زمنية قصيرة" لتأمين قدراتها الاستطلاعية ضد كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كوريا الشمالية أطلقت قمرا صناعيا للاستطلاع يسمى "مالليغيونغ -1" على نوع جديد لصاروخ "تشيولليما-1" من موقع الإطلاق في دونغتشانغ-ري على الساحل الغربي في الساعة 10:42 مساء يوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن "الصاروخ الحامل "تشيولليما-1" حلق بشكل طبيعي على طول مسار الرحلة المحدد مسبقا ووضع بدقة قمر الاستطلاع "مالليغيونغ-1" في المدار عند الساعة 22:54:13 بعد 705 ثوان من الإطلاق".