رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الجزائرية تُفند الأخبار الكاذبة المتداولة بشأن مالي

نشر
الأمصار

ردت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجزائر، اليوم السبت، بخصوص الأخبار المتداولة بشأن مالي والمنسوبة عبر شبكات التواصل الاجتماعي للوزارة من خلال بيان زائف باسمها.

وجاء في بيان المديرية العامة للاتصال والإعلام والتوثيق أن “الأخبار المتداولة بشأن مالي والمنسوبة، اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. من خلال بيان زائف باسمها، هي أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة ولا تعدو عن كونها مجرد تلاعب”.

وأضاف ذات المصدر أن “هذا التفنيد جاء ليندد بهذا التجاوز وليعلم بأن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لا تتواصل أبدا عبر الفيسبوك أو أي شبكة تواصل اجتماعي أخرى، لدى أدائها لمهمتها الإعلامية”.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية، قد فنّدت شهر اكتوبر المنصرم، ما جاء في وثيقة مزيّفة منسوبة إليها حول الوضع في مالي.

وجاء في البيان:”لقد تبيّن تداول بيان حول مالي  منسوب بهتانا إلى وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج”.

وأضافت الوزارة ، أنها تكذببشكل رسمي أية علاقة مع هذا التعبير عن الموقف المزعوم”، يضيف بيان الخارجية الجزائرية.

وقال المصدر، :”وبالتالي، يعتبر هذا البيان بمثابة تحذير للقرّاء لما قد تلحقه هذه الوثيقة المزيفة من ضرر”..

إعادة انتخاب الجزائر في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

قرر المشاركون في الدورة الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، بلاهاي في هولندا، إعادة انتخاب الجزائر بالإجماع فى المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن منطقة أفريقيا لعهدة مدتها عامين ابتداء من 12 مايو من العام المقبل.

وتشارك الجزائر في أعمال هذه الدورة بوفد مكون من ممثلين عن السلطة الجزائرية المكلفة بتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية على المستوى المحلي ووزارة الخارجية والممثلة الدائمة للجزائر لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

أوضحت الممثلة الدائمة للجزائر في هذه المنظمة السفيرة سليمة عبد الحق، في كلمتها خلال أعمال الدورة اليوم، على ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في إطار تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وضرورة تعزيز التعاون بين الدول على أساس الحوار البناء والشامل والابتعاد عن ممارسة الاستقطاب وتسييس أعمال المنظمة، والعمل من أجل التوصل إلى قرارات توافقية من شأنها دعم السلم والأمن الدوليين.

الجزائر.. شنقريحة يستقبل مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا


استقبل الفريق أول في الجزائر السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، السيد شوغاييف ديميتري، مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.