رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: نسعى لتحقيق صناعة تُصدّر منتجاتها للخارج

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على منهجية عمل الحكومة في إقامة الشراكات الاقتصادية والمدن الصناعية مع دول الجوار، وفيما أشار إلى أن العراق لديه الموارد الطبيعية لتأسيس صناعة مستدامة ومتطورة، أكد سعي الحكومة إلى تحقيق صناعة تصدر منتجاتها خارج العراق.

وأكد في كلمته خلال أعمال منتدى الشراكات الصناعية في البصرة، أن الحكومة "قدمت ضمانات سيادية للقطاع الخاص وتسعى لتحقيق صناعة تصدر منتجاتها للخارج".

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، السيد أنتوني بلينكن، وفقا لما ذكره المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

العراق يواجه داعش قبل إجراء أول انتخابات محلية منذ 10 سنوات

وفي سياق منفصل، ألقت الأجهزة الأمنية في كل من العراق وسوريا على عناصر خطرة، خاصة في العراق التي تستعد لخوض أول انتخابات محلية "مجالس المحافظات" بعد توقفها نحو 10 سنوات كاملة ووسط جدل حول أهمية تلك المجالس بين الكيانات والأحزاب السياسية العراقية.

العراق يواجه تنظيم داعش الإرهابي 

وفي إطار إدراك السلطات الأمنية بالعراق لخطورة تحركات القيادات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات، تواصل قوات العمليات المشتركة بالتعاون مع أجهزة أمنية استخباراتية وجهاز مكافحة الإرهاب توقيف عناصر هاربة وخلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، كما تشن القوات الجوية ضربات دقيقة وحاسمة على أوكار عصابات التنظيم الإرهابي في المناطق الجبلية والوعرة، وتشن القوات الخاصة عمليات أمنية ضد أماكن تجمعهم وهروبهم.

ويخوض العراق حربا على الإرهاب منذ إعلان انتصاره على تنظيم داعش في ديسمبر من العام 2017، حيث تمكن من تحرير كامل أراضيه من قبضة التنظيم الذي احتل مناطق ومدن ومحافظات كبرى بالعراق، بينما تظل القوات الأمنية في تتبع وتعقب العصابات والفلول الهاربة لإفقاد التنظيم أي قدرة على عودته في الأراضي العراقية مستقبليا.

قال بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني: “من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت قوة من لواء مغاوير قيادة عمليات بغداد وشعبة استخبارات ومكافحة إرهاب أبو غريب من العثور على كدس للعتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابي في منطقة العبادي.