رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بارزاني يشارك في مراسم توزيع جائزة زايد للاستدامة بمجال المناخ

نشر
 نيجيرفان بارزاني
نيجيرفان بارزاني

شارك رئيس أقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة، في مراسم افتتاح مؤتمر كوب 28 للمناخ للمقام في الإمارات، كما شارك بـ مراسم توزيع جائزة زايد للاستدامة المخصصة للشركات الصغيرة والمدارس والمنظمات التي تقدم أفكارا لحلول مستدامة في مجال المناخ.

وقال بيان رئاسي إن "بارزاني شارك مع عدد من القادة والمدعوين ضمن إطار فعاليات المؤتمر في مراسم توزيع (جائزة زايد للاستدامة) وهي جائزة عالمية في الإمارات يتم إهدائها للشركات الصغيرة والمتوسطة و المدارس والمنظمات غير الحكومية التي تقدم أفكارا لحلول مستدامة".

وجدير بالذكر، أن هذه الجائزة تمنح هذه المرة للذين يعملون في مجال المناخ وتمكنوا من إثبات إمكانية العثور على حلول مبتكرة لمشكلة وتداعيات النمو السكاني دون ترك آثار سلبية على البيئة.

الناتو يثمن الدور المتميز للعراق بإرساء الأمن والسلام في المنطقة

وعلى هامش مؤتمر كوب 28، ثمن أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو” الدور المتميز للعراق في محاربة الإرهاب وترسيخ أسس السلام في المنطقة وتثبيت الأمن والاستقرار في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، على هامش أعمال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في دبي، بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولنبيرغ، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية على الساحة الدولية، وما تم بحثه في مؤتمر المناخ (كوب 28).

واعتبر الرئيس العراقي، اليوم الجمعة، أن التغيرات المناخية تشكل تهديداً للأمن والاستقرار العالميين، فيما أشاد حلف شمال الأطلسي بدور العراقي في إرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس العراقي، أن التغيرات المناخية تمثل تهديداً للأمن والاستقرار العالمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز التواصل وتوسيع آفاق التعاون بين الجميع لمواجهة تلك المخاطر.

وأوضح الرئيس رشيد الإجراءات التي يتبعها العراق من خلال وزارة البيئة وبقية الوزارات والتشكيلات والدوائر الحكومية ذات العلاقة لتقليل الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ومقاومة الجفاف وشح المياه ومكافحة التصحر، مؤكدا على موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية واستنكاره للاعتداءات العنيفة ضد المدنيين العزل، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي واضح وصريح ضد الانتهاكات الحاصلة بحق الشعب الفلسطيني ومنحه حق تقرير المصير.