رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صدامات عنيفة بين محتجين والقوات الأمنية وسط مدينة الناصرية

نشر
الأمصار

قال شهود عيان بمحافظة ذي قار العراقية، اليوم الجمعة، بوقوع صدامات عنيفة بين محتجين والقوات الأمنية وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة.

وذكر الشهود أن "محتجين دخلوا بصدامات في ساحة الحبوبي مع القوات الامنية، احتجاجاً على اعتقال المدعو حسين الزعيم واثنين آخرين معه، بتهمة الابتزاز وتمزيق صور المرشحين في الناصرية"، وفقا لما ذكرته وكالة شفق نيوز.

وأشار الشهود إلى أن "المحتجين أشعلوا النيران في الطرقات باستخدام الاطارات المحترقة، فيما ردت القوات الامنية بالرصاص الحي ضدهم لتفريقهم".

تشييع ضحايا هجوم العمرانية في العراق.. وقائد عسكري يتوعد مرتكبيه

ومن ناحية أخرى، شيّع المئات من الأهالي ضحايا هجوم العمرانية، المزدوج الذي استهدف مدنيين في أطراف ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة، والذي خلف أكثر من 25 ضحية.

وقد وصل وفد أمني رفيع المستوى، اليوم الجمعة ، إلى محافظة ديالى العراقية للوقوف على ملابسات هجوم العمرانية.

وقد شيع المئات من أهالي ديالى صباح اليوم، ضحايا هجوم “العمرانية” التي نفذها مسلحون مجهولون بعبوات ناسفة وإطلاق نار من أسلحة “قنص” ما تسبب بسقوط 11 ضحية وإصابة 14 آخرين على الأقل، بعضهم في حالة حرجة.

وطالب المشيعون، بكشف منفذي المجزرة بشكل عاجل أمام الرأي العام، وإنزال أشد العقوبات بهم، ومنع تكرار هكذا مجازر تهدد السلم المجتمعي في ديالى.

إلى ذلك، أكدت مصادر أمنية أن “هجوم العمرانية غامضة ولم تثبت ضلوع تنظيم داعش بارتكابها حتى الآن”، فيما لم تدل السلطات الأمنية بأي تعليق حيال الحادثة حتى الآن.

في المقابل، قدم محافظ ديالى مثنى التميمي، التعازي بسقوط عدد من المواطنين ضحايا بهجوم وصفه بـ”الإرهابي” في قرية العمرانية ضمن قضاء المقدادية.

وذكر التميمي، في بيان: “نتوعد القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل، ولن نسمح بأي خرق يستهدف المواطنين وتعكير صفو الأمن والاستقرار في قضاء المقدادية”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل نائب قائد العمليات المشتركة، على رأس قوة أمنية، إلى محافظة ديالى للوقوف على ملابسات هجوم العمرانية.

وأشار بيان للعمليات المشتركة، أنه تم “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن د. قيس المحمداوي فجر اليوم، محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء امس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء.