رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لديربي الرياض بين الهلال والنصر في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن ناديا الهلال والنصر التشكيل الرسمي لمواجهة ديربي الرياض، والمقرر له الثامنة مساء اليوم الجمعة باستاد "فهد الدولي"، فى قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين. 

 

ويخوض الهلال المباراة بتشكيل مكون من: 
 

حراسة المرمي: بونو

الدفاع: سعود، كوليبالي، أل بليهي والبريك

الوسط: نيفيز، سافيتش وسالم

الهجوم: ميشايل، مالكوم وميرتوفيتش

تشكيل الهلال

 

 

وفى المقابل يخوض النصر اللقاء بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمي: نواف العقيدي.

الدفاع: الغنام، لابورت، لاجامي وتيليس. 

الوسط: فوفانا، مونتيرو وبروزوفيتش. 

الهجوم: تاليسكا، ماني، ورونالدو. 

تشكيل النصر

 

 

ويتصدر الهلال، ترتيب الدوري السعودي، برصيد 38 نقطة جمعها من 12 انتصارًا وتعادلين في 14 مباراة، وكانت آخر مبارياته الفوز بتسعة أهداف نظيفة على حساب الحزم.

أما النصر فيحتل وصافة الدوري السعودي بفارق 4 نقاط عن الهلال، وله 34 نقطة، جمعها من 11 انتصارًا وتعادل وهزيمتين، وفي آخر مباراة له نجح في الفوز على الأخدود 3-0.

ويعول الهلال، على مجموعة مميزة من لاعبيه المحترفين مثل الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش، البرازيلي مالكوم والسنغالي كاليدو كوليبالي، بالإضافة إلى النجم السعودي سالم الدوسري، في المقابل يعتمد النصر على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجانب الثنائي البرازيلي تاليسكا والسنغالي ساديو ماني. 

وسبق وأن تواجه الهلال مع النصر في 173 مباراة بمختلف البطولات الرسمية، حيث يتفوق الهلال من خلال تحقيقه الفوز في 67 مباراة، مقابل  61 مباراة للنصر، وحسم التعادل 43 مباراة.

وتعتبر أكبر نتيجة فاز بها الهلال في دوري المحترفين موسم 2016-17 بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

وكانت أخر مواجهة قد جمعت الفريقين، في نهائي البطولة العربية، التي أقيمت في السعودية، ونجح العالمي في التتويج بلقب البطولة على حساب الزعيم، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وشهدت مباراتي الموسم الماضي في الدوري، فوز الهلال، بثنائية نظيفة، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المواجهة الأخرى.

ويقود الكولومبي ويلمار رولدان، الذي قاد نهائي كوبا ليبرتادوريس بين فلومينينسي البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، حكما لمواجهة ديربي الرياض.

وسبق وأدار رولدان مباراة للنصر في الدوري السعودي هذا الموسم، حيث قاد لقاء العالمي أمام الوحدة في الجولة السادسة من المسابقة، وأدار رولدان صاحب الـ 42 عاماً أكثر من 450 مباراة طوال مسيرته، كما شارك في آخر نسحتين من كأس العالم.

ويقام في نفس اليوم، مواجهة أخري في الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي، ستجمع فريق الفيحاء، مع ضيفه فريق ضمك، والمحترف ضمن صفوفه لاعب الوسط المصري طارق حامد، وذلك في تمام الخامسة مساء.