رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة المصرية بألمانيا: إقبال جيد في أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية

نشر
السفير المصري بألمانيا
السفير المصري بألمانيا

قال سفير مصر بألمانيا السفير خالد جلال، اليوم الجمعة، إن أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية شهد إقبالاً جيدًا على لجان الاقتراع، في الاستحقاق الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف السفير المصري - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط، ببرلين - أنه على الرغم من أن اليوم يوم عمل في ألمانيا، مما يفسر تغيب البعض عن الحضور، إلا أننا كنا مستعدين من التاسعة صباحًا لاستقبال الناخبين، لافتًا إلى أن أبواب اللجان ستظل مفتوحة حتى الساعة التاسعة مساءً.

وتابع: "لقد قمنا بالإعداد الجيد لهذا الحدث المهام منذ أكثر من أسبوع، حيث تم تدريب العنصر البشري، فأعضاء اللجنة المتواجدون تم تدريبهم على كيفية استخدام المعدات والتقنيات وكيفية التعامل مع الناخب، والالتزام بالضوابط والقواعد المحددة".

وحول الاستعدادات الأمنية لتأمين العملية الانتخابية.. قال السفير: "بالنسبة للعرف الدبلوماسي وما هو متعارف عليه فإن السفارة عندما تستقبل عددًا متزايدًا من المترددين عليها، فلابد من التنسيق مع الجهات الأمنية الألمانية، ولابد من إبلاغ السلطات أن هذا الحدث قائم؛ لأنه مع وجود أعداد كبيرة، ربما تجد ظروف أو تستجد أمور تستدعي تواجدا أمنيًا، فضلاً عن التأمين الطبيعي للمكان لأن مقر السفارة المصرية يقع في منطقة حساسة، بجانب وزارة الدفاع الألمانية".

وتوقع السفير المصري إقبالًا جيدًا من الناخبين خلال الأيام القادمة، مؤكدًا أنه تم التواصل مع أبناء الجالية المصرية في ألمانيا؛ لحثهم على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

وأعرب عن قناعته بأن أبناء الجالية المصرية في ألمانيا حريصون على استخدام حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية، لافتًا إلى أن انتخاب رئيس مصر أمر يهمنا جميعًا في الداخل والخارج، والوضع والظرف الذي تواجه مصر تستدعي منا أن نتكاتف جميعًا، ونساند وندعم هذه العملية الديمقراطية.

تفاعل إيجابي في تصويت أبناء الجالية المصرية بانتخابات الرئاسة بإسبانيا

أكد سفير مصر لدى إسبانيا، السفير يوسف مكاوي، أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية جرت، خلال اليوم الأول بالسفارة في مدريد، "بوتيرة جيدة جدًا"، ومتوقع زيادة توافد الناخبين خلال اليومين القادمين مع دخول عطلة نهاية الأسبوع، وتمكن المواطنين من الحضور لمقر اللجنة بمدريد؛ للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

وأضاف السفير المصري - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الجمعة/ - أن هناك إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية على الإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول من العملية الإنتخابية بالرغم من أنه يوم عمل في إسبانيا؛ وهو مؤشر إيجابي للغاية عن تزايد الإقبال خلال يومي السبت والأحد. 

وتابع إن الجالية المصرية في إسبانيا تقدر بحوالي 7 آلاف مواطن؛، إذ أن الغالبية العظمى منها تتواجد خارج العاصمة مدريد في مدن مثل برشلونة وفالينسيا وإقليمي الباسك والأندلس وعدد كبير منهم عبروا عن رغبتهم في الحضور إلى مقر السفارة للتصويت في الانتخابات الرئاسية.