رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي يؤكد: بيلينجهام جاهز لمواجهة غرناطة

نشر
الأمصار

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإٍسباني، جاهزية الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب الفريق لمواجهة غرناطة، المقرر إقامتها مساء غد، السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني، رغم التقارير التى تحدثت عن إمكانية غيابه.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "غداً سيكون بيلينجهام جاهزاً للعب، ليس لديه أى مشكلة، كان يعاني من انزعاج بسيط فى كاحله وفضلنا تجنب أى احتكاك، لكنه سيكون على ما يرام غداً".

وعن الحارس كيبا أريزابالاجا قال، "إنه متاح، غداً سيلعب لونين وسيكون هناك أسبوع للتفكير من سيلعب ضد بيتيس".

وعن الإصابات فى صفوف الفريق قال أنشيلوتى، "إنها مشكلة عامة وليست مشكلتنا فقط، يغيب اللاعبون عن المباريات في كل مباراة والجدول ضيق، علينا الصمود ولكن كما قلت الإصابات هى أيضاً فرص للاعبين الآخرين، أولئك الذين لعبوا دقائق أقل".

وأضاف "من يدري ما إذا كان الإرهاق والإصابات ستأتي في يناير أو فبراير؟ في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء ولا يمكننا التخطيط لذلك، نحن نعلم أنه سيأتي والشيء المهم هو الاستعداد".

وتابع، "يحظى بيلينجهام باحترام كبير فى الفريق، ليس فقط بسبب الأهداف التى يسجلها ولكن أيضاً بسبب العمل الذي يقوم به، لم يسبق لي أن رأيت دى ستيفانو يلعب، في المؤتمر الصحفي السابق قمت بالمقارنة مع زيدان، حسناً أنا مندهش منه، أود أن أقول مثل المرة الأولى التي رأيت فيها كاكا. أنه يشبهه ولديه أشياء من كاكا".

وواصل، "بالنسبة لي إنها لحظة إيجابية، على المستوى الشخصي، ألاحظ الكثير من المودة من الجميع ولكن يجب أن أكون حذراً لأن اللحظة الصعبة أو الدقيقة ستصل وعلينا أن نكون مستعدين.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره فريق غرناطة، فى السابعة والنصف مساء غد، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني للموسم الجارى.

ويتصدر الفريق الملكي ترتيب الليجا، برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق جيرونا، والذى يمتلك نفس الرصيد.

 

في سياق آخر، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيل المثالي للجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، بعد انتهاء المباريات بالأمس والتى شهدت منافسات شرسة في عدة مباريات ونتائج مفاجئة أيضًا للبعض الآخر.

ونجح عدد من اللاعبين في الظهور بشكل لافت وقيادة أنديتهم لتحقيق انتصارات مستحقة على رأسهم الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد الإسباني الذي سجل في انتصار الميرنجي على حساب نابولي الإيطالي، وجابرييل جيسوس الذي قاد أرسنال لتحقيق فوز تاريخي.

وجاء التشكيل المثالي للجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: جريجور كوبيل (دورتموند) – 8 نقاط.

خط الدفاع: لوين بلوم (يونج بويز) – 16 نقطة، ميكولا ماتفيينكو (شاختار دونيتسك) – 15 نقطة، جواو كانسيلو (برشلونة) – 14 نقطة.

خط الوسط: بوكايو ساكا (آرسنال) – 12 نقطة، فيل فودين (مانشستر سيتي) – 17 نقطة، حكيم زياش (غلطة سراي) – 21 نقطة، جود بيلينجهام (ريال مدريد) – 14 نقطة، جواو ماريو (بنفيكا) – 21 نقطة.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس (آرسنال) – 12 نقطة، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) – 12 نقطة.